إعلان

أزهريون: الصلاة بملابس تحمل صور الفنانين ونجوم الكرة مكروهة

10:43 ص الأربعاء 14 سبتمبر 2011

القاهرة -  (د ب أ)

اعتبر عدد من علماء الأزهر أن ارتداء ملابس تحمل صور الفنانين ولاعبى الكرة وأسمائهم هو أمر مكروه أثناء الصلاة.

وقال الدكتور سالم عبدالجليل، وكيل وزارة الأوقاف المصرية، في تصريحات لصحيفة "المصري اليوم" نشرت في عددها الصادر، الأربعاء، إن الصلاة بـ"تى شيرت" يحمل صوراً لفنانين أو لاعبى كرة "مكروهة كراهية شديدة،لكنها فى الوقت نفسه جائزة، لأنها مكتملة الأركان، لكنها لم تراع آداب الوقوف بين يدى الله، فضلاً عن كونها من الأشياء التى تلهى المصلى عن الصلاة، خاصة لو كان فى صلاة جماعة ستلهى من حوله .

فيما وصف الدكتور سامى عبدالفتاح، أحد علماء الأزهر، الصلاة بـ"تى شيرت" بأنها أمر "غير لائق"، مؤكداً أنه "لا يجوز للمسلم أن يقف بين يدى الله بثياب تحمل صوراً لأشخاص من خلق الله، مطالباً كل مسلم بأن ينتقى ملابسه أثناء الصلاة لأنها اللحظة التى يقابل فيها المولى عز وجل".

وأشار الدكتور عبدالمعطى بيومى، عضو مجمع البحوث الإسلامية،إلى أن الهدف من إقامة الصلاة،هو التقوى، وقال: "لا يمكن الوصول إليها، إلا بالسكينة، والطمأنينة عند أدائها"، مؤكداً أن الصلاة بـ"تى شيرت" يحمل صور لاعبين وفنانين "مكروهة شرعا"ً.

يذكر أن عددا من الشباب يقبلون على ارتداء "تي شيرتات" مبطوع عليها صور وأسماء نجوم الفن ولاعبي الكرة مثل ميسي وأبو تريكة ومادونا وغيرهم .

اقرأ أيضا :

أزهريون يتظاهرون للمطالبة باستقلال الأزهر عن الدولة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان