إعلان

الكتلة المصرية تعلن عن أول قائمة أولية موحدة للانتخابات البرلمانية المقبلة

06:30 م الجمعة 16 سبتمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ

أعلنت الكتلة المصرية أنها توصلت لإعداد قوائم أولية موحدة لمرشحيها في الانتخابات البرلمانية القادمة، تمثل كافة الأحزاب والكيانات والشخصيات العامة المشاركة في الكتلة، وتتصدر هذه القوائم شخصيات ورموز وطنية بارزة.

جاء ذلك في بيان أصدرته الكتلة اليوم الجمعة عقب اجتماع شهد انضمام عدد إضافي من الأحزاب والائتلافات والكيانات السياسية والشخصيات العامة للكتلة.

وطالبت الكتلة المصرية بان تكون الانتخابات بالقائمة النسبية المغلقة وإلغاء المقاعد الفردية، لمنع استخدام البلطجة والعنف والحد من تأثير المال والعصبيات في العملية السياسية ، موضحة أن إجراء الانتخابات طبقا للقانون المطروح حاليا يهدد
بعودة نواب الحزب الوطني المنحل إلى البرلمان.

كما طالبت بتوفير الاستقلالية الكاملة والضمانات المناسبة للجنة العليا للانتخابات، وتفويضها بالسلطة الكافية لمباشرة مهامها في الإشراف على كافة إجراءات العملية الانتخابية، بما يكفل إجراء الانتخابات بشفافية ونزاهة كاملة.

وشددت على ضرورة توفير الأمن والانضباط اللازم لإجراء الانتخابات في مناخ صحي يسمح لكل مصري ومصرية بالمشاركة والاختيار الحر في أمن وطمأنينة.كما طالبت الكتلة بضرورة اتخاذ التدابير القانونية والسياسية التي تحول بين رموز الفساد من قيادات الحزب الوطني الذي تم حله بحكم من المحكمة الإدارية، وبين المشاركة في الانتخابات القادمة، حتى لا نعيد إنتاج النظام القديم بلافتات جديدة.

وأكدت الكتلة عزمها عقد لقاء مع المجلس العسكري ومجلس الوزراء للمطالبة بتنفيذ هذه المطالب الضرورية لتحقيق ما يصبو اليه الشعب المصري من الوصول إلى برلمان يعكس بالفعل مطالب ثورة يناير.

جدير بالذكر أن الكتلة المصرية تعد أول تحالف انتخابي بين الأحزاب المصرية وانطلق منتصف الشهر الماضي بمشاركة 14 قوة سياسية من بينها أحزاب المصريين الأحرار والمصري الديموقراطي الاجتماعي والجبهة الديمقراطية والتجمع والتحالف الشعبي ومصر الحرية والتحرير الصوفي والحزب الاشتراكي المصري وحزب الوعي والحزب الشيوعي المصري ونقابة الفلاحين المستقلة والجمعية الوطنية للتغيير والمجلس الوطني ونقابة العمال المستقلة بصفة مراقب.

اقرأ أيضًا:

العريان: التحالف الديمقراطي يمد يده للجميع من أجل مصر

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان