إعلان

وزارة الصحة: 80 ألف عبوة بنسلين فى الاسواق بعد غد الاربعاء

06:01 م الإثنين 19 سبتمبر 2011

القاهرة - أ ش أ

أعلن الدكتور أيمن الخطيب مساعد وزير الصحة لشئون الصيدلة أن هناط 80 ألف عبوة بنسلين طويل المفعول سيتم طرحها على الصيدليات الاهلية اعتبارا من الاربعاء المقبل، تم توفيرها عن طريق شركة المهن الطبية ستساهم فى حل الازمة التى واجهها السوق المصرى خلال الفترة الماضية .

وقال الخطيب انه لحل مشكلة البنسلين طويل المفعول قامت شركة "أكاديما انترناشونال "باستيراد 850 ألف عبوة من الدواء من الخارج ووصلت الى مخازن الشركة بالفعل.

واضاف ان وزارة الصحة قامت بتوزيع 400 ألف عبوة من البنسلين طويل المفعول؛ حيث تم توزيع 100 ألف عبوة عن طريق الشركة المصرية لتجارة الأدوية وصيدلياتها المنتشرة على مستوى الجمهورية بما فيها فرع الشكاوى بكورنيش النيل ، بالاضافة إلى صيدليات الإسعاف بالقاهرة والإسكندرية .

وأشار الخطيب إلى أن هناك نحو 300 ألف عبوة سيتم توزيعها عن طريق الشركة المتحدة للتوزيع وفروعها المنتشرة على مستوى الجمهورية ، حيث تقوم بتوزيعها على الصيدليات الأهلية .

كما أشار إلى أن الكمية المتبقية وهى 450 ألف عبوة سيتم توزيعها على مرحلتين المرحلة الأولى 300 ألف عبوة والثانية 150 ألف عبوة .

وذكر فى ختام تصريحه أنه تمت الموافقة على استيراد 2 مليون عبوة لشركة "أكتوبر فارما" والتى ستصل مصر خلال ايام وسيتم طرحها فى الاسواق .

اقرأ ايضا :

وقفة لعمال الخدمات الصحية السبت أمام وزارة الصحة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان