إعلان

محافظ الغربية يقرر إحالة المدرسين المضربين للمحاكمة الجنائية

08:03 م الإثنين 19 سبتمبر 2011

كتب - حسين زكي:
قرر المستشار محمد عبد القادر، محافظ الغربية، يوم الاثنين وقف المدرسين المضربين عن العمل، وإحالتهم للتحقيق على اعتبار أنهم ''منقطعين عن العمل''.

وطالب المحافظ بإعداد تقرير يومي عن المدرسين المضربين عن العمل بمدارس الغربية، إحالتهم للتحقيق ثم للمحاكمة التأديبية والجنائية، على اعتبار أنهم ممتنعين  واضربوا عن العمل مما أضر بمصالح المواطنين وتعطيل أعمالهم، وتطبيق نص المادة 124 من قانون العقوبات عليهم بالحبس مدة لاتقل عن 3 أشهر ولا تزيد عن عام.

جاء ذلك بعد أن تعددت البلاغات من قبل المواطنين أمام إدارة شرطة النجدة، بحدوث احتكاكات ومشاجرات بين عدد من أولياء الأمور والمدرسين المضربين عن العمل مدارس ''محمد الخولي'' بسبرباي، و''الشهيد مبروك'' بكفر الزيات، و''فيشا سليم'' بطنطا، و''الشهيدين'' بحي ثان طنطا، و''التجريبية المتكاملة''، بشارع الجلاء.

وأصدر محافظ الغربية أيضا قرارا بمجازاة مديرة مدرسة طنطا الإعدادية الحديثة بنات بخصم 3 أيام من راتبها بعد وقوع مشادة بينها وبين مديرة الإدارة التعليمية يوم الأحد حول مشاركة المدرسين بالمدرسة في الإضراب.

وشهدت مدرسة ''سعيد العريان'' بطنطا إضراب كلي وغلق المدرسة، وهو ما جرى أيضا في مدارس مركز بسيون.

وواصل المعلمون إضرابهم لليوم الثالث على التوالي بمداس طنطا الصناعية النسيجية والصناعية الزخرفية بالمحلة والصنايع الميكانيكية بمحلة أبو علي، ورددوا الهتافات المطالبة بإقالة وزير التربية والتعليم.

وأكد عدد من المدرسين بمدرسة خالد بن الوليد بطنطا ''تهديد مديرة المدرسة لهم'' بالإحالة إلى الشؤون القانونية في حالة استمرار الإضراب. كما صدر قرار بنقل 3 مدرسين بإدارة قطور التعليمية، لمشاركتهم في الإضراب.

اقرأ أيضا:

تعديلات جديدة على نظام الدراسة الثانوية العام

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان