إعلان

الدكتور محمد غنيم يطالب بتشكيل مجلس رئاسى مشترك لرسم خريطة طريق لمستقبل مصر

04:05 م الأربعاء 21 سبتمبر 2011

كتب - حسين زكى:

أكد الدكتور محمد غنيم رائد زراعة الكلى أنه خائف على الثورة لأن الجميع  اكتفي بالفرح بزوال رأس النظام ولكن كان يجب على الثوار من الشباب والشعب أن لا يتركوا الميدان قبل تحقيق كافة مطالب الثورة لانها لم تقم لإسقاط النظام .

ودعا غنيم فى مؤتمر جماهيرى لائتلاف شباب الثورة بالمحلة، الثلاثاء، الشعب المصري للمشاركة فى بناء النظام الجديد، مؤكداً أنه كان لابد ان يتم تشكيل مجلس رئاسى مشترك من الثوار والمدنيين لرسم خريطة طريق محكمة لمستقبل مصر، والذى دفع ثمنها 1000 شهيد .

وأضاف العالم المصري قائلاً: " سقوط النظام يعنى سقوط الدستور 71، ولكن لم يسقط الدستور وصياغة المادة 189 فى التعديل الدستوري هى الالتفاف حول ارادة الشعب، وانقسم الشعب بسبب هذا الاستفتاء حول الدستور اولا او الانتخابات اولا" .

أما طارق الشيشينى - أحد القيادات السياسية بالمحلة وعضو الهيئة العليا لحزب الوفد السابق - قال:" أن نظام حسنى مبارك قد سقط ولكن لم تسقط أخلاقياته ونريد ان تختفي ظاهرة السياسي اللص وتعود الى مصر ظاهرة أشخاص مثل  محمد فريد لانه من انتاج تربة مصر" .

وأضاف الشيشيني:" للأسف أنتجت تربة مصر حسنى مبارك، حقيقة قد سقط نظام حسنى مبارك.. لكن لم تسقط سلوكيات هذا العهد" .

أما الدكتور ممدوح حمزة فقال :" يجب على القوى المستقلة ان تسجل نفسها على قوائم الأحزاب فى حالة استمرار القوائم النسبية لان من يقوم بالتصدي هم جموع الشعب كله ومجلس الشعب القادم سيكون اما استمرار الثورة او دفن الثورة ومن يجعل الثورة والثوار شياطين كلة افتعال ورأينا ما حدث فى البالون والسفارة الإسرائيلية" .

وتابع حمزة:" ما حدث فى قصة السفارة الثانية افتعال للتخلص من بعض الأشخاص وطالب بتحقيق اهداف الثورة وهى ان يكون هناك وفاق بين الثوريين والشعب لتحديد الحد الادنى للمطالب وهى التطهير والعزل السياسى وامن الشارع والامن الاقتصادى والعداله الاجتماعية" .

واختتم حمزة كلامه قائلاً:" تم منح 7 أحزاب رخص بالرغم من أنهم تابعون لفلول الحزب الوطني وتم إعطائهم رخص لسلب الإرادة الوطنية من الشعب"، على حد تعبيره .

اقرأ ايضا:

مسئول عسكرى: استمرار حالة الطوارىء حتى نهاية يونيو 2012

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان