إعلان

محافظ المنيا يقرر محو أمية 10 مواطنين بنفسه

10:33 م السبت 24 سبتمبر 2011

المنيا- أمير الراوي :
قرر اللواء سراج الدين الروبى محافظ المنيا مشاركته ومساهمته في المشروع القومي ( العلم قوة)، وقيامه بملأ استمارة لمحو أمية عشرة من الأميين القراءة والكتابة.

وقدم الداعية عمرو خالد للواء سراج الدين الروبي محافظ المنيا  درع مؤسسة صناع الحياة بعد دعمه للمشروع القومي ( العلم قوة)  الذي تشرف عليه مؤسسة صناع الحياة بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة ( اليونسكو) والذي يستهدف محو أمية 120  ألف مواطن ومواطنة  على مستوى الجمهورية و تحدد مستهدف محافظ المنيا بمحو أمية 19 ألف مواطن.

جاء ذلك في نهاية الاحتفالية التي أقيمت علي مسرح المحافظة وتضمنت فقرات شعرية وثقافية ومسرحية عن أهمية محو الأمية في المجتمع.

قال المحافظ انه سيقدم كافة أشكال الدعم المادي والمعنوي لذلك المشروع القومي والتنسيق لفتح فصول بالمدارس لاستقبال المستهدفين مشيرا إلى أنه سيتم منح رحلات عمره للأوائل والمتميزين في برنامج محو الأمية كما سيتم توفير فرص عمل للأوائل من الأميين .

وأشار خالد أن مصر تعد من أسوأ تسعة دول في العالم في مجال محو الأمية وهو أمر لا يليق إطلاقا بمكانتها داخل العالم  لذا أصبح وأجب على شباب مصر المشاركة بقوة نحو النهوض بذلك الوطن وتحقيق أفاق أرحب من العلم والنهضة العلمية المأمولة، مشيرا إلى انه يثق بقدرة الشباب المصري على تحقيق أكثر من المستهدف خلال العام الأول والوصول إلى محو أمية 3 ملايين مواطن خلال العام القادم.

اقرأ ايضا:

5 عمداء يحتفظون بمناصبهم في انتخابات جامعة القاهرة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان