إعلان

أول عضو مسلم بالكونجرس الأمريكي يروي تجربته بدار الحكمة

07:25 م الإثنين 26 سبتمبر 2011

القاهرة- محرر مصراوي:
تستضيف دار الحكمة بشارع القصر العيني، الأربعاء القادم، كيث إليسون، أول مسلم ينتخب لعضوية الكونجرس الأمريكي، في ندوة تحت عنوان ''دور الدين والسياسة في المجتمع المدني : الدروس المستفادة من التجربة الاميركية ''.

ويشرف على تنظيم الندوة مجموعة من النشطاء المصريين الأمريكيين، بالتعاون مع اتحاد الأطباء العرب، ومؤسسة حلمنا واحد غير الربحية وبالتعاون مع مؤسسة أصوات متحدة، والأخيرتين تم تأسيسهما من قبل النشطاء المصريين في أمريكا، و يتخلل اللقاء مؤتمرا صحفيا يجيب فيه كيث إليسون على أسئلة الصحفيين.

وصرح الدكتور أحمد غانم المدير التنفيذي لمؤسسة حلمنا واحد التي تنظم اللقاء قائلا :'' في الوقت الذي يتطلع فيه الشعب المصري لبناء دولة جديدة يظل دور الدين في هذه الدولة محل نقاشات عميقة في المجتمع، ونأمل أن تكون هذه الفعالية والفعاليات التي سننظمها مستقبلا إن شاء الله عاملا مساعدا في تفهم تجارب دول أخري شهدت ومازالت تشهد هذا النقاش مثل الولايات المتحدة الأمريكية والتي يمكن تعلم الكثير من دراسة دستورها الذي سعي لعمل شيء من التوازن بين التطلعات الدينية والحياة السياسية''.

كما صرح السيد أحمد بدير رئيس مؤسسة أصوات متحدة التي تشارك في تنظيم الفعالية قائلا :''لقد أرسلت الثورة المصرية رسالة واضحة الى العواصم في جميع أنحاء العالم أن الشباب سوف يقود التغيير ولن يوقفه أي شيء. ومن جانبنا سوف نستمر في استضافة مثل هذه البرامج للمساعدة في تأهيل القيادات الشابة الواعدة للمشاركة بقوة في الحياة السياسية الجديدة في مصر''.

اقرأ أيضا:

الخلافات في الكونغرس حول التمويل تهدد بشل الحكومة مجددا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان