إعلان

عمرو موسى يقترح تحويل قناة السويس لمنطقة صناعية كبرى

07:16 م الأربعاء 28 سبتمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود حسونة:

طالب عمرو موسى، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، بضرورة الاستفادة من قناة السويس ليس فقط كممر دولي و إقليمي مهم و لكن كمنطقة صناعية كبرى وتجاريه وخدميه  تضاف إلى القيمة الكبرى لقناة السويس و أن يتم إقامة  مناطق حرة و أن تبني قرى جديدة ومناطق سكنيه بها لخلق فرص عمل للشباب و تؤدي إلى نهضة كبيرة في منطقة القناة وسيناء أيضًا.

وأكد موسى - خلال لقاءه بوفد من الحقوقيين الدوليين من الولايات المتحدة و كندا - أن مصر لديها خبراء ورؤوس الأموال لتحقيق ذلك، مشيرًا إلى أهمية دعم الصناعات الصغيرة و المتوسطة مع أهمية الاهتمام بوضع برنامج موسع للصناعات العملاقة  توزيعها بشكل عادل بين المحافظات المختلفة في مصر.

وحول مستقبل شكل البلاد السياسي وهل تكون على النمط الأمريكي أو الفرنسي قال عمرو موسى " أن مستقبل مصر سيكون شكله و مضمونه مصريا صنع في مصر".

وفيما يتعلق بالعالم العربي قال موسى " أن الجميع ينتظرون عودة مصر إلى الريادة في المنطقة لما لها من عمق و تأثير كبير على منطقة الشرق الاوسط ، مؤكدا على أن ذلك يتطلب السرعة في الانتقال إلى الجمهورية الثانية" .

وعلى جانب آخر، التقى مساء أمس عمرو موسي بكبار عائلات الصف وأطفيح قائلا :"ان المرحلة التي كانت تكبل مصر قد انتهت و ان مصر الان تتقدم نحو غد افضل، مضيفا ان عدد الزيارات التي قام بها في مختلف أنحاء مصر اكدت ان المشاكل التي يعانى منها كل مواطن هي واحدة سواء كانت في الزراعة او السكن".

وأضاف موسي ان الشعب المصري لديه القدرة على ان يختصر الواقع و ان ينجز في فترة وجيزة ما ضاع منه خلال السنوات الماضية ، واصفاً المشاكل التي يعانى منها تراكمية و ليست ظرفية.

اقرأ أيضًا:

موسي في تركيا للمشاركة في مؤتمر اقتصادي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان