إعلان

''تهنئة الحرية والعدالة وعيوب الثورة''.. أسئلة التعبير في امتحانات نصف العام !!

11:24 م الثلاثاء 10 يناير 2012

تقرير - مصطفى مخلوف:

في واقعة جديدة على أسئلة امتحانات اللغة العربية للصف الثاني من المرحلة الإعدادية، طالب واضعو الامتحان الطلاب بكتابة برقية تهنئة في سؤال التعبير الوظيفي، لحزب الحرية والعدالة بمناسبة فوزهم بالمركز الأول في انتخابات مجلس الشعب التي ستنتهي رسميًا غدًا الأربعاء.

وكانت صورة لورقة امتحان قد انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة " فيس وتويتر"، تتبع مدرسة القنايات الإعدادية بنين، التابعة لإدارة القنايات التعليمية بمحافظة الشرقية، مما دفع كثيرون من أعضاء الشبكات الاجتماعية إلى انتقاد واضعي الامتحان.

وفي نفس الورقة، وفي سؤال التعبير الإبداعي، جاء السؤال كالتالي " اكتب موضوع عن " ثورة 25 يناير حدث غير التاريخ تحدث عن عيوبها ومميزاتها"، مما دفع كثيرون إلى انتقاد كلمة " عيوب الثورة" وما سبب ذكرها

نشطاء تويتر وفيس بوك: أسئلة فلولية

وكان نشطاء قد رصدوا وجود العديد من أسئلة التعبير التي تطالب بكتابة موضوعات عن أن العمل والانتاج الحقيقي لا يتحققان في ظل استمرار الثورات، وأن مصر في هذه الأيام تحتاح إلى العمل بدلا من المظاهرات التي تعطل الانتاج"، تلك الموضوعات جعلت نشطاء يعلقون على تويتر بأنها "اسئلة فلولية" .

فيما جاء في سؤال التعبير للصف الأول الثانوي بمدرسة الطبري الثانوية بروكسي التابعة لإدارة مصر الجديدة التعليمية، اكتب موضوع عن " الاعتصام السلمي حق مشروع له شروط ولكن إذا تحول إلى احتلال الشوارع والميادين ووقف لحركة المرور وتعطيل للمؤسسات واعتداء على الممتلكات يتحول إلى فوضى.

اقرأ أيضًا:

سؤال النحو بالشرقية: الثوار أحرقوا المجمع العلمي ويدمرون تاريخ البلاد

تهنئة الحرية والعدالة وعيوب الثورة تهنئة الحرية والعدالة وعيوب الثورة تهنئة الحرية والعدالة وعيوب الثورة تهنئة الحرية والعدالة وعيوب الثورة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان