إعلان

العوا: النظام الفاسد ''معشش'' وانكسار ''العسكرى'' هزيمة للدولة

08:37 م الإثنين 16 يناير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ــ محمد عمارة :
 
أكد الدكتور محمد سليم العوا، المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة، أن النظام الفاسد لم يسقط كله وسيحتاج وقتًا طويلاً، مشيراً إلى أنه مازال ''معشش'' في ثنايا الحكومة.
 
وقال العوا، في حوار تنشره جريدة ''الحياة اللندنية'' غدًا الثلاثاء، إن سقوط النظام  القديم  سيحتاج إلى حكومة قوية يدعمها برلمان من أجل سن قوانين صعبة وإجراءات شديدة تؤدي إلى إخراج بقايا النظام الفاسد من البلاد.
 
واضاف أنه رغم وجود مآخذ على إدارة المجلس العسكري للفترة الانتقالية، إلا أنه يرفض التفرقة بينه وبين الجيش، منبهًا إلى أن قادة المجلس قادة الجيش الذي يؤكد أن انكساره ''هزيمة للدولة وضياع لمصر''.
 
وأوضح أنه يلتمس العذر للمجلس العسكري في أخطاء ارتكبها من دون سوء نية، وعزاها إلى قلة الخبرة السياسية، مضيفًا: كل المرشحين المطروحين لرئاسة مصر الآن منافسون حقيقيون ولا يصادر على حق أي منهم في خوض التجربة.
 
ودعا العوا المواطنين إلى أن يفرِّقوا بين من خدم النظام السابق ومن خدم الدولة، مؤكدًا أنه لن يطلب دعمًا سواء من جماعة الإخوان المسلمين أو السلفيين أو الكنيسة وحتى من الأحزاب، فهو يعرض برامجه على المواطن العادي الذي يثق في وعيه وإختياره .
 
ولفت العوا إلى أنه لا يعول كثيراً على القضية المتهم فيها الرئيس السابق حسني مبارك بقتل المتظاهرين، فإن تمت تبرئته فلا قيمة لذلك في رأي العوا، فهى أهون قضية إذا ما قورنت بقضايا الفساد السياسي والإداري والوظيفي لمبارك وعائلته .
 
ودعا رئيس المجلس العسكري المشير حسين طنطاوي إلى القيام بما أسماه بـ ''زيارة دولة'' إلي السعودية لأن هناك دولاً أجنبية من بينها إسرائيل لا تريد للعلاقات بين مصر والسعودية أن تتطور.

اقرأ ايضا:

العوا : البرادعى لعب دورًا فى الحراك السياسى '' قبل وبعد الثورة ''

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان