إعلان

غنيم: الليبرالية ليست كفرا.. والبرادعي أول من تنبأ بالثورة

08:11 م الإثنين 02 يناير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية ـــ رنا الجميلي:

شن الدكتور محمد غنيم رائد زراعة الكلى في الشرق الأوسط هجوما على من يتهم العلمانيين بأنهم كفره وخارجين عن الإسلام قائلا إن: ''الليبرالية ليس معناها ضد الإسلام، وإنما هي منهج سياسي، وعلينا أن نبتعد عن إطلاق الأحكام واتهام الآخرين بالكفر دون مرجعية لاسيما وأنه ليس من حق أحد اتهام آخر بالكفر''.

وأضاف غنيم في مؤتمر انتخابي أقيم بشركة الدلتا للأسمدة انه يريد أن ''نتبع نهج عمر بن الخطاب وأبي ذر الغفاري باعتبارهما نموذجين إسلاميين يحتذى بهما''، مؤكدا أن الإسلام ليس حكراً على جماعة بعينها ولكن الإسلام هو ملك للمسلمين وغير المسلمين'' وأنه ''لا اعتراض على تطبيق الشريعة الإسلامية وترك غير المسلمين وشأنهم فيما يخص الأحوال الشخصية ''.

وأوضح – فى سياق آخر- أنه يساند الدكتور محمد البرادعي على اعتبار أنه  أول من تبنى وتنبأ بأن الثورة قادمة لا محالة خلال الأشهر الأولى من عام 2010، كما أعلن مساندته الكاملة لقائمة الثورة مستمرة في المنصورة.

وأضاف غنيم أن ''الثورة مستمرة'' لم يقصد بها إقامة المظاهرات والاعتصامات فقط رغم مشروعيتها ولكن القصد من المسمى هو تفعيل إنجازات الثورة وأهدافها في إقامة الحرية والعدالة كما جاءت ضمن مطالبها.

وردا على سؤال حول عدم ترشحه في انتخابات مجلس الشعب، قال:'' نتحدث كثيرا عن الشباب، ولكن نبتعد بهم عن المعترك السياسي لذلك فضلت أن اترك المجال للشباب وعلينا أن ننهض بهم في المرحلة القادمة''.

اقرأ أيضا:

محمد غنيم محمد غنيم محمد غنيم محمد غنيم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان