إعلان

نائب رئيس ''الكرامة'': مصر أغنى دول العالم لكنها كانت لصالح عصابة فاسدة

05:24 م السبت 21 يناير 2012

الدقهلية ــ رنا الجميلى:
 
أكد مجدى المعصراوي، نائب رئيس حزب ''الكرامة'' والمرشح علي رأس قائمة التحالف الديمقراطي بمجلس الشوري، أن مصر تعتبر أغنى دولة فى العالم، لكنها خيراتها كانت لحساب عصابة فاسدة.

وقال المعصراوي، خلال مؤتمر جماهيرى عقده حزب الحرية والعدالة بمدينة دكرنس لدعم مرشحى مجلس الشورى، إن التحالف الديمقراطي بدأ تحالفاً سياسياً يهدف إلى التوافق بين كل القوي السياسية بمصر، ويحمل برنامج عمل وطنى نفخر لفوزه بثقة الشعب المصري.

وأكد أن حزب الكرامة من الأحزاب الناصرية إلا أنه استدرك كلامه، قائلاً: نحن والإخوان شركاء منذ أكثر من 40 عامًا فى النضال بالشأن الفلسطيني واللبناني والعراقي فى مظاهرات وإعتصامات، بما يعنى أن همنا مشترك، ويتعلق بالوطن وأعداؤئنا واحدة هي (إسرائيل والفساد والتخلف والاستبداد والجهل والمرض وغيرها  من الأوبئة التي تنهش بجسد المجتمع كله.

وشدد محمود الوكيل، القيادى بالحرية والعدالة، أهمية النهوض بالتعليم والبحث العلمى وتحسين أوضاع المعلمين الأدبية والاجتماعية وتطوير مناهج التعليم والتدريس بكليات التربية فى أسرع وقت، موضحًا أن الهياكل الإدارية والمؤسسات موجودة ولا تنتظر غير التنفيذ.

وقال عبد الرحمن سالم، مدير مركز رؤية للأبحاث والدراسات السياسية وأمين التثقيف بحزب ''الحرية والعدالة'' بالدقهلية، إن المؤتمر يعتبر جزءًا من احتفاليات الثورة فى الذكري الأولي للثورة، موضحًا أن يعتبر الأحزاب السياسية بعد الثورة أدوات للتوافق السياسي بدلاً من أن تكون أدوات للصراع، مضيفًا: نحن بصدد تأسيس جمهورية تتأكد فيها الهوية والمرجعية والتنمية والإرادة.

وأكد أن الدكتور الجنزوري قرر أن الحد الأدنى للأجور 700 جنيه والحد الأقصي 35 ضعفًا أى 26 ألف جنيه، ويبلغ عدد من تزيد أجورهم عن ذلك الحد 3 ملايين 20 ألف موظف إداري باستثناء قطاع العاملين فى البترول والبنوك بما يساوي مبلغ شهري كبير جداً قد يصل إلى 100 مليار جنيه  

وأشار إلي أن مصر تحتاج لكل الجهود لإعادة بنائها علي الأسس الديموقراطية السليمة بعد أن خربها النظام البائد، مضيفًا: حتي ننهض بمصر لابد من مشاركتكم وتعاونكم معنا لتحمل تلك المسئولية التي وضعت علي عاتقنا بهذه المرحلة الحساسة التي يعمل الجميع من أجل العبور بالبلاد بأمان.

اقرأ ايضا:

إرتياح بين مرشحي الشوري ببورسعيد عقب صدور قرار المشير

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان