إعلان

تأجيل أولى جلسات إعادة محاكمة ''السنى'' إلى 24 مارس

08:08 م الإثنين 23 يناير 2012

 

<

كتب ـ أحمد أبو النجا:

قررت محكمة جنايات القاهرة تأجيل أولى جلسات إعادة محاكمة محمد إبراهيم عبدالمنعم الشهير بمحمد بالسنى أمين شرطة بقسم الزاوية الحمراء في الحكم الصادر ضده بالإعدام شنقا في واقعة اتهامه بقتل 18 والشروع في قتل ثلاثة آخرين من المتظاهرين أمام القسم يوم جمعة الغضب، إلى جلسة 24 مارس المقبل.

أرجعت المحكمة، قرارها الذي صدر برئاسة المستشار جمال القيسوني وعضوية المستشارين شعبان الشامي وابراهيم عبيد وبأمانة سر أحمد جاد ومحمود قطب، لتنفيذ طلبات الدفاع واعلان الشهود مع استمرار حبس المتهم، على أن يتم نظر القضية على مدار الدور القضائي الكامل (أسبوع كامل).

بدأت الجلسة في الثالثة والنصف بإيداع المتهم داخل قفص الاتهام وسط حراسة أمنية مشددة يرتدى ملابس مدنية ويخفى وجهه عن عدسات المصورين الذين احتشدوا على القفص لتصويره بكاب ونظارة شمس، وتم إثبات حضور المتهم.

قرأ ممثل النيابة العامة أمر الإحالة وبسؤال المتهم عن الاتهامات التي وجهتها إليه، أجاب (محصلش يا فندم)، ووقف والده بجوار القفص وسط حراسة أمنية مشددة خوفًا من الاعتداء عليه من قبل أهالي الشهداء الذين امتلأت القاعة بهم.

وظلت والدة أحد الشهداء تقبل صورة نجلها وانتابتها نوبة بكاء طوال الجلسة ليطالب المحامون المدعون بالحق المدني بالادعاء مدنيًا ضد المتهم ووزير الداخلية الحالي بمبلغ 10 آلاف جنيه وواحد لكل من المجنى عليهم البالغ 21 فردًا بين متوفى ومصاب وعلى سبيل التعويض المؤقت وضم الملف الخاص بخدمة المتهم إلى أوراق الدعوى والاستعلام من وزارة الداخلية عما إذا كان المتهم مسلحا بسلاح شخصي وقت الواقعة وبيان بالجزاءات التي وقعت عليه منذ تخرجه وحتى وقت الواقعة وبيان عما إذا كان المتهم قد حصل على دورات تدريبية مثل مكافحة الإرهاب واستخدام الأسلحة المختلفة منذ تخرجه، وحتى وقت الحادث.

!-- FB_Twitter_Share -->

اقرأ أيضا:

23 يناير.. إعادة محاكمة ''السنى'' بتهمة قتل المتظاهرين

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان