إعلان

فتيات مصريات يحاولن رفع علم مصر فوق قوس النصر بباريس

02:38 م الخميس 26 يناير 2012

باريس - أ ش أ
 
دفعت روح ثورة 25 يناير، مجموعة فتيات مصريات مقيمات بباريس لمحاولة إحياء الذكرى الأولى للثورة فوق ''قوس النصر'' احد أهم معلم فى فرنسا .
 
وقامت الفتيات بعد التظاهر مع عدد من أبناء الجالية المصرية أمام مقر سفارة مصر بباريس الليلة الماضية، بالتوجه إلى شارع الشانزليزيه حيث يقع (قوس النصر) على رأس طريقه، وصعدن إلى قوس النصر، ومعهن علم مصرى كبير، وكلهن إصرار على رفعه فوق (قوس النصر) حتى يراه جميع من فى عاصمة النور .
 
ولكن تلاشى حلمهن بعد أن منعتهم الشرطة المسئولة عن حماية المعلم التاريخى والسياحى الفرنسى الأشهر من ذلك، لكن الفتيات المصريات صممن على الصعود بالرغم من ذلك إلى أعلى (قوس النصر) ومعهن علم مصر، وقمن برفعه لمدة دقائق معدودة .
 
ويقع قوس النصر فى ميدان شارل ديجول، وهو ملتقى 12 طريقا، وبدأ العمل في تشييده في بداية القرن التاسع عشر، وأراده نابليون بونابرت رمزا يخلد انتصارات الجيوش الإمبراطور، كما أقام الفرنسيون بعد الحرب العالمية الأولى به قبرا للجندى المجهول بشعلة دائمة أسفل القوس تخليدا لذكراه.
 
وبعد نزول الفتيات من أعلى المعلم الأثرى والسياحى رفضن ترك علم بلادهم للشرطة الفرنسية، وصممن على استرداده ليقفن مع شباب الجالية المصرية أمام (قوس النصر) وقاموا جميعا برفع علم مصر مرددين هتافات باللغتين العربية والفرنسية (عاشت الثورة) و (عاشت مصر) و (تحيا الثورة المصرية)، ليجذبوا أعدادا من الفرنسيين والسائحين الذين تقدموا لتهنئتهم بذكرى الثورة ورددوا الهتافات معهم.
 
وقالت الفتيات - لمراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط بباريس - ''إنهن أردن توصيل رسالة للعالم أجمع من فوق (قوس النصر) الفرنسى تؤكد على استمرار الثورة''.

اقرأ أيضا:

فى ذكرى 25 يناير.. الرئيس التركي: مصر رائدة في الوطن العربي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان