إعلان

أستاذ بجامعة قناة السويس رئيسا لرابطة علماء من أجل فلسطين

12:11 م السبت 28 يناير 2012

غزة - أ ش أ
 
أعلن المؤتمر الأول لعمداء البحث العلمي والدراسات العليا في الوطن العربي، والذي عقد في جامعة الأقصى بمدينة غزة بمشاركة 50 من عمداء كليات وأساتذة في الجامعات العربية، عن تشكيل رابطة ''علماء من اجل فلسطين''، بهدف دعم البحث والتطوير المعرفي في فلسطين.
 
وانتخب المؤتمر في ختام أعماله أمس الجمعة، الدكتور ''شاكر تقي الدين'' الأستاذ بجامعة قناة السويس رئيسا للرابطة ، فيما أعلنت كلا من الجامعة الإسلامية وجامعة الأزهر وجامعة فلسطين عن المساهمة في الصندوق التأسيسي للرابطة.
 
ووافق الحضور على عقد المؤتمر الثاني للبحث العلمي العام المقبل في جامعة قناة السويس، برعاية الاتحاد العربي للجامعات الذي سيتابع تنفيذ توصيات المؤتمر والعمل من اجل النهوض بالبحث العلمي والدراسات العليا فى فلسطين.
 
وأوصى المؤتمر بتأسيس هيئة مدنية للتفكير الإستراتيجي تشمل الدول العربية والإسلامية دون استثناء لأية جهة علمية، لتمديد قاعدة المعارف والعلوم والخبرات والإمكانيات الدافعة للتقدم العلمي وتوثيق العلاقات العلمية بين المؤسسات البحثية في مجال البحث العلمي العربي.
 
كما أوصي المؤتمر بضرورة العمل على فتح برامج الماجستير والدكتوراه في الجامعات الفلسطينية، ودعمها بالكوادر العلمية العربية المطلوبة في التخصصات المختلفة و إنشاء مركز جامعة الأقصى للدراسات الاجتماعية والأنثروبولوجية بالاشتراك مع جامعة المنوفية بمصر وتقديم الحوافز المعنوية والمادية لأساتذة الجامعات وخاصة الحكومية.

اقرأ أيضا:

موسوعة فلسطينية بها تعريف لمئات المصطلحات الفلسطينية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان