إعلان

غرفة محافظة المنيا لمتابعة الانتخابات: لا شكاوى حتى الآن وإقبال متزايد من الناخبين

04:41 م الثلاثاء 03 يناير 2012

المنيا - أمير الراوي :

قام اللواء سراج الدين الروبى محافظ المنيا بجولة على لجان مدينة المنيا للاطمئنان على سير العملية الانتخابية ومدى تجهيز اللجان بالشكل المطلوب والخدمات المقدمة للقائمين على العملية الانتخابية والناخبين ومدى تنفيذ الخطة الموضوعة والخاصة بنظام أدلاء الناخبين بأصواتهم وفقا لأرقامهم المسلسلة مع تحديد أماكن لانتظار الناخبين.

غرفة محافظة المنيا لمتابعة الانتخابات: لا شكاوى حتى الآن وإقبال متزايد من الناخبين

شاهد الفيديو

محافظة المنيا لمتابعة الانتخابات

ورغم ماسجلته منظمات حقوقية وناشطون من مخالفات، أشاد المحافظ بإقبال مواطني المنيا على العملية الانتخابية والمشاركة بايجابية في ذلك العرس الديمقراطي والتزامهم بالسلوكيات الحضارية داخل اللجان كما أشاد المحافظ بالتزام المرشحين والأحزاب بعدم استخدام الدعاية الانتخابية أمام اللجان تنفيذا لتعليمات اللجنة العليا للانتخابات في هذا الشأن.
وأوضح المحافظ أن الأجهزة التنفيذية و القوات المسلحة والأمنية حاولت خلال الفترة الماضية استيعاب الأخطاء التي حدثت خلال المرحلة الأولى والثانية ومحاولة تجنبها قدر الإمكان، مشيرا إلى انه تم تكليف كافة مديري المدارس التي بها لجان بعمل الكافيتريات الخاصة بها لتقديم كافة الخدمات من مشروبات ووجبات غذائية طوال فترة الإدلاء بالأصوات والفرز بشكل يعين القائمين على العملية الانتخابية بالاستمرار في أداء واجبات عملهم بالشكل المتميز.

وأوضح المحافظ أنه بخصوص تأخر بعض اللجان لدقائق عن بدء عملها يرجع إلى عدم حضور مندوبي المرشحين وانتظار رئيس اللجنة لهم لاتخاذ الإجراءات اللازمة مشيرا إلى أن تأخر فتح اللجان لم يتجاوز الدقائق المعدودة في أي لجنة.

وقال المحافظ أن غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة  لم تتلقى أي شكاوى عن وجود تجاوزات في أي من اللجان حتى الآن وان هناك متابعة مستمرة لكل ما يحدث داخل اللجان بواسطة غرف العمليات الرئيسية بالمراكز وأية مشكلات تواجه الناخبين أو القائمين على العملية الانتخابية والعمل على حلها فورا   .

وعبر المحافظ عن سعادته بقيام شباب وأبناء المحافظة بالتطوع في مساندة الناخبين خاصة كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة أثناء الإدلاء بأصواتهم مشيرا إلى أن المحافظة توعى عبر شاشاتها الالكترونية الناخبين بالطرق الصحيحة للإدلاء بأصواتهم كما  تم رصد 5 آلاف جنية لأفضل مقر انتخابي يقدم خدمات للناخبين ويساهم في إخراج العملية الانتخابية بشكل مشرف.

وكان المحافظ قد قام حتى ساعات متأخرة من مساء أمس بجولة على مقرات الفرز بإستاد المنيا الرياضي، وبنادي المنيا الرياضي وإستاد ملوي الرياضي للاطمئنان على تجهيزه بالشكل اللائق وتوفير كافة الخدمات والإضاءة اللازمة مع جود مولدات كهربائية طبقا للتعليمات الواردة في ذلك الشأن لضمان  عدم انقطاع التيار الكهربائي في مرحلة للفرز.

اقرأ ايضا :

مشادات بين أنصار ''الحرية والعدالة'' و''النور'' فى المرحلة الثالثة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان