إعلان

تقرير سواسية عن الانتخابات: بداية هادئة وإقبال متوسط وتأخير معتاد

01:49 م الثلاثاء 03 يناير 2012

كتب - مصطفى مخلوف:

رصد مراقبو مركز سواسية الحقوقي، بدء العملية الانتخابية في أول استحقاق نيابي للمصريين في موعدها كما رصدوا كثافة الناخبات أمام لجان السيدات بالمعهد الفني التجاري ببنها, قرية بطا بطوخ .
 
وذكر تقرير مركز سواسية لمراقبة الجولة الأولى من المرحلة الثالثة من الانتخابات البرلمانية - العديد من الملاحظات على سير العملية الانتخابية في المحافظات التسع ومنها:

- محافظة القليوبية:


- في الدائرة الأولى التي تضم " بنها, كفر شكر , طوخ , قها" ، تم رصد قيام رؤساء اللجان من 914 حتي 919 بمدرسة أسامة نصار الابتدائية بقها، بمنع دخول المندوبين من دخول اللجان.
- في الدائرة الثالثة فردي "قسم الخانكة " بمدرسة أبو سمنة " في اللجنة رقم 926 , رصد مراقبو المركز عدم بدء العملية الانتخابية بسبب عدم وجود بطاقات الاقتراع الخاصة بالمقعد الفردي .
- وفي نفس الدائرة بقسم الخانكة قرية كفر الشرفا القبلي بمدرسة دكتور مصطفي هاشم في اللجان رقم 591, 592 رصد مراقبو سواسية تأخر العملية الانتخابية حتى الساعة العاشرة والربع، كما رصد المراقبون قيام مرشح حزب الحرية " ياسر الهضيبي" ،  والمرشح المستقل أحمد عويضة، بعمل دعاية أمام اللجان.
محافظة القليوبية  

- محافظة الدقهلية:


- في الدائرة الثانية في قرية منية النصر، بمدرسة الحاج مازن في اللجان من431 حتي 436 رصد المراقبون بدء العملية الانتخابية بعد موعدها المحدد بسبب عدم وصول القضاة.
- وفي نفس الدائرة باللجان رقم 437 ، 438 رصد مراقبو سواسية عدم وصول القضاة حتى الساعة التاسعة والنصف , وعدم بدء العملية الانتخابية رغم تواجد الناخبين أمام اللجان.
- في الدائرة الرابعة " المنزلة " تم رصد بدء العملية الانتخابية في معظم اللجان بعد الموعد المحدد لها وسط إقبال كثيف من الناخبين، وفي نفس الدائرة بعزبة الروضة وفي اللجان من 183 حتي 185 , رصد المراقبون وجود خطأ في أوراق الاقتراع حيث أن الأوراق كانت تخص دائرة أخرى.
- وفي نفس الدائرة في عزبة الشلبي بلجنة الشلبي رصد مراقبو مركز سواسية الحقوي قيام أنصار المرشح أحمد الشلبي مرشح الوفد, بمنع مندوبي حزب الحرية والعدالة وحزب النور من دخول اللجان , ومنع أي ناخب من الإدلاء بصوته إلا إذا كان من أنصار ذلك المرشح , رغم تواجد قوات الأمن أمام اللجان.

محافظة الدقهلية

- محافظة المنيا:


- في الدائرة الثانية " مركز العدوة "، بدأت العملية الانتخابية بعد الموعد المحدد لها وسط اقبال ضعيف من الناخبين.
- وفي الدائرة الثالثة " مركز المنيا" في قرية كفر الخمار بمدرسة الثانوية المشتركة في اللجان رقم 106 , 107 , رصد مراقبو سواسية قيام أنصار المرشح "علي البدوي" مستقل بعمل دعاية انتخابية أمام اللجان بالمخالفة للقانون.
- في الدائرة الرابعة " مركز ملوي" بلجان الخيرية, صفط , قصر الشيخ ابراهيم , ابشاق, رصد المراقبون بدء العملية الانتخابية في موعدها وسط إقبال كثيف من الناخبين، وفي نفس الدائرة بذات اللجان رصد المراقبون عرقلة دخول المندوبين بحجة عدم ختم التوكيلات من الشهر العقاري رغم اعتمادها من رئيس اللجنة العامة بالدائرة - حسبما جاء في تقرير سواسية-.

محافظة المنيا

- محافظة قنا:


- في الدائرة الثانية " مركز دشنا" بمدرسة دشنا الثانوية المشتركة في اللجان من 53 حتي 56 , رصد مراقبو سواسية تأخر عمل اللجان حتي الساعة العاشرة .
- في ذات الدائرة بمدرسة أبو مناع بحري الاعدادية بنات في اللجان رقم 718 , 719  رصد المراقبون عدم بدء العملية الانتخابية حتى الساعة العاشرة.

محافظة قنا

- محافظة شمال سيناء:


- بمدرسة بن خلدون في اللجان رقم 104 , 105 رصد مراقبو مركز سواسية وجود إقبال فوق المتوسط من الناخبين وتأخر رئيس اللجان في فتحها حتي الساعة العاشرة .
- وفي نفس الدائرة بمدرسة الجيل الجديد في اللجنة رقم 98 رصد المراقبون عدم وجود حبر فسفوري، كما رصدوا في نفس الدائرة أمام مدرسة عايش الاسمر الابتدائية، قيام انصار مرشح الكتلة المصرية وكذلك أنصار مرشح حزب الحرية بعمل دعاية انتخابية بالمخالفة للقانون - حسب قول التقرير -.

محافظة شمال سيناء

اقرأ ايضا :

إقبال كثيف بانتخابات قنا.. وانتشار أنصار ''الحرية والعدالة''

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان