إعلان

أبو الغار: أرفض تولي الكتاتني الرئاسة..وما حدث أمام مجلس الشعب ''كارثة''

10:22 م الثلاثاء 31 يناير 2012

كتب - أحمد جبريل:

رفض الدكتور محمد أبو الغار رئيس الحزب المصري الديمقراطي الإجتماعي، تولي الدكتور محمد سعد الكتاتني رئاسة الجمهورية وكذلك الأقوال التي تدعو الى رئيس مؤقت من قبل مجلس الشعب.

وأضاف أبو الغار، في مقابلة مع الإعلامي محمود مسلم ببرنامج ''مصر تقرر'' على فضائية ''الحياة 2 '' مساء الثلاثاء، لقد كان معروفاً أن رئيس مجلس الشعب سيكون إخوانيا، وقال ان موقف الإخوان سيظهر جلياً عند وضع الدستور، متابعا :عندها أما ان يتفق المصريون او تنقسم البلاد.

ووصف رئيس الحزب المصري الديمقراطي الإجتماعي، ما حدث من قيام شباب الإخوان بعمل كردون أمام مجلس الشعب واشتباكهم مع المتظاهرين
بأنه ''نقطة مظلمة في تاريخ مصر وكارثة كبير''، وتابع : اخشى أن تتحول مصر الى مجموعات وفصائل تعمل على انتهاك لسيادة الدولة.

وبخصوص قرار الدكتور محمد البرادعي بالانسحاب من سباق الرئاسة قال ابو الغار، انه قرار إيجابي ويؤيده تماما فيه، فيما توقع ان تكون فرص كل من عمرو  موسى وحمدين صباحي وعبد المنعم أبو الفتوح هي الافضل بين المرشحين لانتخابات الرئاسة.

وقال انه لا يؤيد رحيل المجلس العسكري في الوقت الراهن، تخوفا من حدوث فوضى ، لكنه استدرك قائلا ''لابد أن يكون هناك دستور في أقرب وقت ممكن ، ثم يعود الجيش الى ثكناته ويسلم العسكري السلطة لحكومة منتخبة؛ نظرا لأن الكثيرين باتوا كارهين لأداء المجلس العسكري''.

اقرأ أيضا:

أبو الغار يعتذرعن لقاء المجلس العسكري

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان