إعلان

رئيس النقض: القضاة المعتصمون أبعدوا عن القضاء لخروجهم عن واجبات الوظيفة

04:49 م الأربعاء 04 يناير 2012

القاهرة- أ ش أ
أكد المستشار محمد حسام الغريانى رئيس محكمة النقض ورئيس مجلس القضاء الأعلى أن رجال القضاء والنيابة العامة المعتصمين أمام دار القضاء العالي كان قد تم إبعادهم عن العمل في القضاء لما ثبت في حق كل منهم من أمور تخرج عما توجبه عليه الوظيفة القضائية كلها من أمور لا علاقة لها باستقلال القضاء أو الانتخابات .

وقال المستشار الغريانى ، فى رسالة وجهها الأربعاء إلى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المشير محمد حسين طنطاوى ،''إن الأحكام الصادرة بحق هؤلاء أضحت باتت ،بل أن الكثير منهم قد حكم عليه قبل تولى المستشار ممدوح مرعى وزارة العدل '' .

وأضاف '' أنه إذا كان قانون السلطة القضائية قد كفل سرية المحاكمات التأديبية ،إلا أنه إزاء ما كثر من تصريحات صادرة عنهم أو عن غيرهم ممن أبدوا تعاطفا معهم ،فإنه يمكن بناء على طلب أي منهم أن يتم إعلان أسباب الحكم الصادر في شأنه'' .

وذكر المستشار الغريانى أن رسالته للمشير طنطاوى جاءت في أعقاب ما نشر في وسائل الإعلام بشأن ما ردده هؤلاء المعتصمون الصادر ضدهم أحكام من مجلس التأديب والصلاحية بأنهم ظلموا بسبب معارضتهم لوزير العدل الأسبق المستشار ممدوح مرعى وبمطالبتهم باستقلال القضاء واعتراضاتهم على تزوير الانتخابات خلافا للحقيقة والواقع .

اقرأ ايضا :

محافظ الشرقية ينفي اعتصام القضاة المشرفين على الانتخابات

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان