إعلان

حبس متهم جديد فى أحداث ''مجلس الوزراء '' 15 يومًا

04:25 م الخميس 05 يناير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - يوسف جمال:

ألقت أجهزة الأمن بالقاهرة القبض على متهم جديد فى أحداث شارع مجلس الوزراء، والذى قام بتحريض المتظاهرين لمنع سيارة الاطفاء من الدخول إلى منطقة المجمع العلمى للسيطرة على النيران التى اندلعت فيه.

وكانت مواقع الشبكات الاجتماعية على شبكة الإنترنت قد تداولت فيديو لقيام عدد من الأشخاص بمنع سيارة إطفاء من الوصول إلى منطقة الحريق بشارعي الشيخ ريحان والقصر العيني خلال أحداث مجلس الوزراء الأخيرة.

وظهر في ذلك الفيديو شخص يقود هؤلاء الأشخاص ويقوم بتحريضهم على منعها من القيام بعملها، وإتلافها والاستيلاء عليها ومهاجمة قوات الجيش بها – وعندما قامت إحدى السيدات بمحاولة التوسل إليه ومنعه من ذلك وإثناؤه عن ذلك الموقف مرددة عبارة (يا جماعة سيبوه يطفيها)،  فرد عليها ذلك الشخص منفعلا قائلا (لا منطفيهاش – نطفيها ليه – نطفيها ليه) مستكملا تحريضه لأشخاص آخرين بإتلاف وتخريب السيارة والإستيلاء عليها ولدى قيام تلك السيدة بمحاولة أخرى لإثنائهم عن ذلك قائلة (يا جماعة قولوا سلمية لحد ما نطفي النار) ردت عليها مجموعة من الأشخاص الذين كانوا بصحبته قائلين (سلمية ماتت).

وعقب ذلك قاموا بالاستيلاء على السيارة واتجهوا بها ناحية قوات الجيش فقامت السيدة بترديد عبارة (يا نهار أبيض دخلوا بيها على الجيش) .

وتبين من التحريات أن المتهم يدعى طارق شمس الدين أحمد علي، 38 سنة، حاصل على بكالوريوس سياحة وفنادق، ومقيم 14 ب – شارع 74 – المعادى وبمواجهته بالمعلومات والمشاهدات اعترف بارتكابه الواقعة وبعرضه على قاضي التحقيقات قرر حبسه خمسة عشر يوما على ذمة القضية .

اقرأ أيضًا:

تجديد حبس 2 من المتهمين بحرق المجمع العلمي لمدة شهر

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان