إعلان

محافظ القاهرة: ''غرامات فورية'' على المحلات حال القاء مخلفات في الشوارع

04:15 م الجمعة 06 يناير 2012

القاهرة - أ ش أ

أصدر الدكتور عبدالقوي خليفة محافظ القاهرة، تعليمات لرؤساء الأحياء بالتنسيق مع شرطة المرافق بتحصيل غرامات فورية على المحلات التي تقوم بإلقاء مخلفاتها بالشوارع.

واضاف القرار أن يتم تسليم المخالف إيصال بقيمة الغرامة يحرر بمعرفة ضابط شرطة المرافق، بخلاف ما تقوم به هيئة نظافة وتجميل القاهرة من تحرير محاضر تلوث بيئي للحالات الجسيمة والتي يتم إحالتها للنيابة العامة في حالة عدم التصالح في خلال مدة 15 يوم طبقا للقانون .

وأكد المحافظ على ضرورة إلزام كافة المحلات بتوفير حاوية لتجميع مخلفاتها وتسليمها للسيارات في المواعيد المحددة، بالإضافة إلى إلزام أصحاب المحال بنظافة المنطقة المحيطة بمحلاتهم.

وأشار خليفة إلى أن قرار تحصيل المخالفات الفورية قرار سابق صادر من المحافظة، ولابد من إعادة تفعيله للإرتقاء بنظافة العاصمة، وسيتم تخصيص المبالغ المحصلة لصالح دعم صندوق النظافة بالمحافظة وتخصيص جزء من الإيرادات لصرف حافز للقائمين على تحصيل المخالفات من الأحياء وشرطة المرافق.

ونوه المحافظ إلى قيام ضباط الإدارة العامة لمرور القاهرة بتفعيل مواد القانون وتطبيقه على السيارات التي يتم ضبطها بإلقاء أي مخلفات في الشوارع سواء سيارات نقل أو ركوب، على أن يتم موافاة المحافظة بتقرير أسبوعي بكم المخالفات التي تم تحصيلها.

أقرأ ايضًا:

عودة أحد مصابى الثورة من فيينا بعد 8 شهور و26 عملية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان