إعلان

قالوا عن ''إضراب الأطباء''

04:37 م الإثنين 01 أكتوبر 2012

إعداد – راتان جميل:

أعلن العديد من النشطاء السياسيين والشخصيات العامة تضامنهم مع إضراب الأطباء الجزئي المفتوح في جميع المحافظات، والذي بدء اليوم، الاثنين، وذلك لتنفيذ مطالبهم الرئيسية الثلاثة المتمثلة في إقرار كادر الأطباء، وتوفير التأمين في المستشفيات، ورفع موازنة الصحة بنسبة 15% من الموازنة العامة للدولة.

وتم تدشين ''هاش تاج'' خاص بدعم وتأييد الإضراب من قبل رواد موقع التواصل الاجتماعي ''تويتر''، تحت عنوان: ''أنا أدعم إضراب الأطباء''.

وغرد حمدين صباحي عبر حسابه الرسمي بـ ''تويتر'': ''متضامن مع أطباء مصر وحقوقهم المشروعة.. الاهتمام بصحة المصريين يبدأ بالاهتمام بأوضاع الأطباء الاقتصادية والاجتماعية والمهنية''.

وكتب خالد علي، المحامي الحقوقي، والمرشح السابق لرئاسة الجهورية، على ''تويتر'': ''تحية لأطباء مصر الذين يناضلون من أجل زيادة الإنفاق على الصحة ودعم حقوق المصريين في علاج حكومي مجانى وجيد، وعلينا جميعا مساندتهم ودعمهم''.

ودوّن أحمد ماهر، عضو مؤسس بحركة 6 إبريل: ''أدعم إضراب الأطباء من أجل تحسين الرعاية الصحية والمستشفيات العامة وزياده ميزانية الصحة''.

وقالت منى سيف، الناشطة السياسية: ''ادعموا إضراب الأطباء‏ عشان لما حد يتصاب زي الشهيد عاطف يحيى مانقعدش ساعات نلف على المستشفيات ندور على عناية مركزة تستقبله وهو برصاصة في المخ''.

المطربة فيروز كراوية قالت: ''أنا أدعم إضراب الأطباء حتى لا يسرق أساتذة الطب وأبناؤهم حق آلاف الأطباء فى تعليم محترم يقدر الكفاءة، حتى لا تورث مهنة الطب ويغتصب حق المجتهد''.

وحفل تويتر بالكثير من التغريدات المؤيدة والمتضامنة مع الأطباء في إضرابهم، ومنها:

د. طارق العريني:

ماكان يحدث في المستشفيات الحكومية قبلاً كان اضرباً غير معلن والجميع يعرف بما فيهم الحكومة والآن ‎‫ أنا أدعم إضراب الأطباء‏ تمشياً مع الشفافية

خلود مجدي:

أنا أدعم إضراب الأطباء‏‏ علشان عاوزة اشتغل في بلدي وعاوزة اعيش فيها حياة كريمة، حياة بنى آدمين يعني.

إنجي البحراوي:

أنا أدعم إضراب الأطباء لأن مش المفروض أن يبقي فيه صراصير عايشة مع المرضي في العنابر وأوض العمليات.

مينا فخري:

أنا أدعم إضراب الأطباء‏ لأن مرتب الغفير أقل فئة في الداخلية وصل 3000 والطبيب لسه بياخد 300 جنيه.

نيرمين بدير:

أنا أدعم إضراب الأطباء‏‏ لأن المسرحية طالت وباخت وكلنا عارفين إن لا فيه صحة ولا فيه علاج والمستشفيات مسارح بيتمثل فيها إن فيه علاج.

محمد محيي:

أنا أدعم إضراب الأطباء ‏ لأن لا يمكن تصور مدى دعم المسئولين للضباط وزيادة مرتباتهم ف حين نجد الأطباء بهذه الظروف! فلتذهب الدولة الأمنية إلى الجحيم.

أحمد الدروي وطاهر محمد:

أنا أدعم إضراب الأطباء ‏ عشان يبقى عندنا نظام صحي محترم وماضطرش أسافر اتعالج بره تاني واصرف الي ورايا وقدامي واستلف

شاهيناز عبد السلام:

أنا أدعم إضراب الأطباء‏ عشان لما كنت بروح المستشفي الميري في اسكندرية كنت بلاقي قطط ضالة مع المرضي في نفس القوده

سندريلا تويتر:

أنا أدعم إضراب الأطباء‏ لأن من الوقاحة ان نتهم الاطباء بالاهما وهم اصلا تعاملهم الدولة بإهمال

Moe:

أنا أدعم إضراب الأطباء لأني على قناعه أن الأطباء من أكثر الفئات تضررآ في مصر! أشرف مهنه وأقذر ظروف حياتيه!

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان