إعلان

جيهان الغرباوي: مرسي تفوق على أنيس منصور في التجول حول العالم

11:44 م الأربعاء 10 أكتوبر 2012

كتب- محمد الحكيم:

قالت جيهان الغرباوي، الكاتبة الصحفية بالأهرام، أن الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، غلب الصحفي أنيس منصور في التجول حول العالم على الرغم من أن المراقبين في الخارج وصفوه بصاحب السياسة الخارجية المرتبكة ، مشيرة إلى أن جماعة الإخوان المسلمين حسبت أن مرسي سيعود إلى مصر ومطرة من الأموال والمساعدات من العالم.

وحذرت الغرباوي من أزمة اقتصادية شديدة الخطورة ستواجهها مصر مضيفة إن قضية أن تكون الدولة مدنية أو دينية أصبحت من الرفاهية فالبحث حالياً حول لقمة العيش ونسبة التضخم في الأسعار المتزايدة يوماً بعد يوم.

من جهته رد هاني صلاح الدين، الكاتب الصحفي، خلال مناقشة في برنامج "مصر الجديدة" المذاع على فضائية "الحياة2" مساء اليوم الأربعاء قائلاً: "أقدر موقف جيهان لأنه معروف توجهها حيث  كانت ضمن حملة الفريق أحمد شفيق، المرشح الخاسر بالانتخابات الرئاسية، واللواء الراحل عمر سليمان، رئيس المخابرات السابق، ما يعني أنه لها من قبل ذلك خط سياسي معين".

ووصف صلاح الدين الانتقادات الموجهة لمرسي بأنه تم التحول من "المنافسة السياسية" إلى "الصراع السياسي" على الرغم من أن الرئيس يبذل جهداً من أجل أن تلتف حوله القوى السياسية لمعاونته لتحقيق برنامجه الانتخابي مشيداً بحركة السادس من أبريل والتي شاركت في الضغط لوضع الحد الأدنى للأجور، وتوزيع الخبز، وحل أزمة البوتجاز.

وأكد صلاح الدين على أن الأحزاب المعارضة للإخوان تحولت أجندتها من أجندة وطنية إلى "مندبة سياسية" وكأنهم يقولون "السفينة ستغرق وهى مازالت على سطح الماء في رحلة السلطة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان