إعلان

3آلاف عامل يتهمون وزير الاستثمار الأسبق ورئيس الوجه القبلي للنقل باجبارهم على المعاش المبكر

01:34 م الأحد 14 أكتوبر 2012

كتب - صهيب ياسين:

تقدم 3 آلآف عامل من شركة الصعيد للنقل والسياحة،  ببلاغ الي النائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود،  ضد كل من وزير الاستثمار الأسبق الدكتورعادل الموزي،  واللواء محمد يوسف رئيس مجلس ادارة الشركة القابضة،  واللواء منصور الهلباوي رئيس الشركة القابضة للنقل البري والنهري يتهمهم فيه بإجبار 3 آلاف عامل بالخروج علي المعاش المبكر أو الفصل عن العمل بالتهديد.

وذكروا فى بلاغهم  الذي حمل رقم 3563 بلاغات النائب العام، أن المبالغ التعويض عن المعاش المبكرر يجب تتراوح ما بين 150 ألف إلى 120 ألف جنية ويوجد قرارات بذلك،  لكن لكن المسئولين أخفوا هذه القرارات ،علي الرغم من ان هناك شركات مثل ''النصر''لصناعة السيارات قامت بصرف هذه المبالغ ،لكن الشركة تجاهت ذلك .

وأضاف العمال في بلاغهم انهم لم يتمنوا من صرف صندوق الزمالة والتكافل من نقابة الشركة،  وأن المسئولين أخفوا أصل قرار هيئة الاستثمار الخاصة بالمعاش المبكر، مشيرين الي انهم ارسلوا شكاوي كثيرة لوزارة الاستثمار للمطالبة بحقوقهم ولم يتلقوا رد حتي وقتنا هذا .

والجدير بالذكر أن الشركة تم تغيير اسمها من شركة الوجه القبلي للنقل والسياحة إلى شركة الصعيدي للنقل والسياحة نظير مبالغ كبيرة .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان