إعلان

ناطق حمساوي: ''رسائل إيجابية'' من رئيس مصر بشأن إعمار غزة

12:09 م السبت 20 أكتوبر 2012

غزة - (د ب أ):

تلقى رئيس الحكومة المقالة التي تديرها حركة حماس في غزة إسماعيل هنية اليوم السبت اتصالا هاتفيا من الرئيس المصري محمد مرسى تضمن ''رسائل إيجابية'' بشأن بدء إعادة أعمار قطاع غزة.

وأعلن طاهر النونو الناطق باسم الحكومة المقالة ، في بيان صحفي، إن هنية تباحث مع مرسى ''في العديد من الملفات والجهود التي تبذل مع القيادة المصرية في العديد من القضايا حيث من المتوقع أن يلمسها المواطن الفلسطيني قريبا''.

وذكر النونو أن من ضمن القضايا التي جرى مناقشتها مشروع قطر لإعادة الأعمار ''حيث تضمن اتصال فخامة الرئيس المصري رسائل إيجابية في هذا الملف''.

وقال النونو إن هنية يجري اتصالات مع القيادتين المصرية والقطرية ''حيث من المتوقع أن تشهد الأيام القادمة الخير لشعبنا الفلسطيني وقطاع غزة''.

وأضاف أن هنية اجتمع أمس الجمعة مع السفير القطري محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة أعمار قطاع غزة بعد وصوله القطاع بعد زيارة إلى القاهرة التقي خلالها وزير المخابرات المصرية.

وذكر النونو أن هنية اطلع من العمادي على نتائج هذا اللقاء ''حيث عبر سعادة السفير القطري عن ارتياحه من نتائج اجتماعه بوزير المخابرات المصرية''.

ووصلت اللجنة القطرية إلى غزة أول مرة نهاية أغسطس الماضي كإعلان رسمي ببدء مشاريع لإعادة أعمار قطاع غزة بتكلفة تصل إلى ربع مليار دولار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان