إعلان

طلاب ''الدستور'' يرفضون اللائحة.. ويخوضون معركة اتحاد الطلاب

02:39 م الأحد 21 أكتوبر 2012

كتب - عمر الناغي وآية رمزي:

أعلن طلاب حزب ''الدستور'' رفضهم لإقرار اللائحة الطلابية الجديدة، والتي أقرها ''اتحاد طلاب مصر''، واصفين إياه بـ ''الغير شرعي''، وذلك لإقرارها دون الرجوع إلى الطلاب، أصحاب الحق فى تمرير هذه اللائحة عبر استفتاء عام - على حد قولهم.

كما أعلن طلاب الدستور نيتهم دخول معركة اتحاد الطلاب، على أن يكون فى مقدمة أولويات هذه المعركة، وضع إعادة طرح اللائحة للحوار داخل الجامعة وتعديل المواد الخلافية استجابة لمقترحات الطلاب، والضغط من أجل طرحها للاستفتاء.

وأعلنوا عدة أسباب لرفض اللائحة، كان أبرزها، أنها تقيد حرية التنظيم داخل الجامعة، وذلك بالنص على أن ''اتحادات الطلاب هى الممثل الشرعى الوحيد للطلاب''، مما يلحق بالأسر الطلابية والتنظيمات الأخرى صفة عدم الشرعية، فضلا عن أنها تمنح ''اتحاد الطلاب الحق فى وقف النشاط بأغلبية الثلثين، حال مخالفة الأعراف الجامعية''، دون تحديد ماهية هذه الأعراف، مما يفتح الباب لممارسة اتحاد الطلاب احتكار النشاط الجامعى - حسب تعبيرهم.

وكان طلاب الحزب قد أعلنوا في بيان منذ قليل، عن إدانتهم المسار المنتهج من قبل ''اتحاد طلاب مصر''، مؤكدين عدم شرعيته، في إخراج تلك اللائحة دون الإستفتاء على بنودها، أو مناقشتها مع القواعد الطلابية، وأكدوا تشابه الأمر مع ''اتحاد طلاب أمن الدولة'' وطريقته في إجهاض النشاط الطلابي.

كما استنكر طلاب ''الدستور'' ما وصفوه بـ''مسرحية الاتحاد الغير شرعي''، والتي سميت بـ''استبيان آراء الطلاب حول اللائحة الجديدة''، وأكدوا ان الاستبيان ليس له صفة الزامية، وانه لم يجر في كثير من الجامعات من الأساس، فضلا عن عدم الإعلان عنه مبكرا وعدم إطلاع الطلاب على مشروع اللائحة من أساسها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان