إعلان

بالصور.. القوي الثورية تعلن فعاليات مليونية الغد ''إسقاط الإعلان الدستوري''

02:47 م الإثنين 26 نوفمبر 2012

كتب - عمر الناغي: 
 
قال محمد واكد ممثل الجبهة القومية للعدالة والديمقراطية، أن اليوم سوف يشهد جنازتي ''صلاح جيكا واسلام مسعود''، محملا المسئولية للنظام الحالي والرئيس محمد مرسي، والذي رأه يؤدي لبودار حرب أهلية، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته مجموعة القوي الثورية المعتصمة، اليوم الاثنين، في ميدان التحرير.

وأشارت الناشطة الحقوقية راجية عمران إلى المعتقلين، مؤكدة وصلهم إلى 350 معتقل منذ 20 نوفمبر حتي الان ولم يتم احصاء بعد للمعتقلين، مشيرة الي أنه تم إخلاء سبيل 150 معتقل من النيابة العامة.

وقال سامي القمحاوي، ممثل عن وفد أهالي الشهداء، أن النائب العام المستشار طلعت ابراهيم، أكد لهم  أمس أنه لم يفتح التحقيقات مرة آخرى، إلا إذا توافرت أدلة جديدة، مؤكداً على أن مطالبهم محاكمة النائب العام السابق عبد المجيد محمود ومحاكمة الضباط المشاركين في أحداث الثورة وإلغاء مرسوم 45 لعام 2011 الصادر من القوات المسلحة بعدم محاكمة العسكرين أمام القضاء العادي.

وأكد الناشط الحقوقي محمد عبد العزيز، أن فعاليات الغد سوف تخرج خلال ثلاث مسيرات رئيسية من مصطفي محمود ودوران شبرا ومسجد الفتح الساعة الخامسة مساء إلى ميدان التحرير ومن نقابة المحامين ونقابة الصحفيين الساعة واحدة ظهرا معلنين اعتصاهم لحين تنفيذ المطالب.

وأضاف عبد العزيز الحسيني، القيادي بحزب الكرامة، أن نقطة الخلاف ليست عزل النائب العام، متساءلا ''من له الحق في عزل النائب العام ومن له الحق في تعينيه؟''.
 
وأصدرت القوي الثورية بيانًا ألقاه هيثم محمدين ممثل عام الاشتراكين الثوريين داخل المؤتمر، مطالباً بسحب الفوري للإعلان الدستوري الذي يمثل انقلابًا على المسار الديمقراطي ويخلق فرعون جديد على رأس السلطة في مصر والقصاص العادل والناجز لشهداء الثورة عبر مشروع جاد للعدالة الانتقالية والبدء فورا في خطة واضحة لتطهير الداخلية وإعادة هيكلتها.

وأشار البيان إلي ضرورة إعادة تشكيل الجمعية التأسيسية الحالية للدستور التي تعبر بشكل واضح عن جوهر مشكلة سعي طرف واحد للهيمنة وإقصاء باقي الأطراف الوطنية من عملية كتابة دستور للثورة يعبر عن كل المصريين.

كما أكد البيان على  تمسكه بسلمية الثورة، واصرارها على تلك الأهداف المشروعة الواضحة، ودعوة جماهير الثورة فى كل محافظات مصر للمشاركة فى مسيرات ''حماية الثورة'' غدا الثلاثاء الساعة الخامسة مساء، والى أن تتوجه للاحتشاد فى ميدان التحرير لاستكمال الاعتصام إلى حين تحقيق تلك المطالب .

وقع على البيان العديد من الاحزاب والحركات منها حزب الدستور،حزب الكرامة، حزب المصريين الاحرار ،الاشتراكين الثوارين ،حركة 6 ابريل،الجمعية الوطنية للتغيير.

المؤتمر الصحفي الذي عقدته مجموعة القوي الثورية المعتصمة
المؤتمر الصحفي الذي عقدته مجموعة القوي الثورية المعتصمة
المؤتمر الصحفي الذي عقدته مجموعة القوي الثورية المعتصمة
المؤتمر الصحفي الذي عقدته مجموعة القوي الثورية المعتصمة
المؤتمر الصحفي الذي عقدته مجموعة القوي الثورية المعتصمة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان