إعلان

باترسون: العلاقات المصرية الأمريكية تتأثر إيجابًا بإعادة انتخاب أوباما

09:42 ص الأربعاء 07 نوفمبر 2012

القاهرة - (أ ش أ):

أعربت السفيرة الأمريكية لدى مصر آن باترسون عن اعتقادها بأن إعادة انتخاب الرئيس باراك أوباما لفترة رئاسية ثانية سيكون له آثارًا إيجابية على العلاقات المصرية الأمريكية.
 
وقالت باترسون - في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأربعاء - '' أعتقد أن العلاقات بين البلدين ستزداد قوة في الفترة القادمة لكن العلاقات المصرية الأمريكية مبنية في الأساس على الدعم الأمريكي لمصر بغض النظر عن الحزب الفائز بالانتخابات .. ونعتقد أن العلاقات ستكون أكثر قوة في فترة أوباما الثانية''.

وحول ما إذا كانت تتوقع تغييرًا في سياسة أمريكا تجاه مصر بعد فوز أوباما، قالت باترسون إن ''هناك عددًا من الموضوعات مثل المساعدات والتجارة يجب أن نعمل بشأنها''.

وأضافت أن أوباما ملتزم للغاية بالعلاقات المصرية الأمريكية والتي هي في الأساس علاقات بين الشعبين الأمريكي والمصري ولهذا أعتقد أنَّ تلك العلاقات ستقود قاطرة التعاون''.

جاءت تلك التصريحات على هامش الاحتفال الذي أقامته السفيرة أمريكية بأحد فنادق القاهرة اليوم بمناسبة انتهاء الانتخابات الامريكية واعلان نتيجتها بفوز الرئيس أوباما وهو الاحتفال الذي حضره عدد كبير من رجال السياسة والصحافة والسفراء الأجانب والمثقفين والسفير طاهر فرحات مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية.

من جانبه ..قال السفير طاهر فرحات مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية اليوم ، لوكالة أنباء الشرق الأوسط - ''إننا واثقون أن العلاقات المصرية الأمريكية ستشهد مزيدًا من التطوير والنجاح وتواصل البناء ..وقدم فرحات التهنئة للشعب الأمريكي لاعادة انتخاب أوباما لمدة ثانية.
 
وأضاف ''اننا نتطلع لمزيد من تواصل الجهود المصرية الأمريكية لتحقيق السلام في الشرق الأوسط''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان