إعلان

دعوات للجماعة الصحفية بمقاطعة الاستفتاء

04:31 م الثلاثاء 11 ديسمبر 2012

كتبت - مروة صابر:

دعت لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة، الجماعة الصحفية لعدم المشاركة في الاستفتاء على الدستور السبت القادم 15 ديسمبر، حتى لا تصبغه بنوع من الشرعية حتى وان كانت نية الادلاء بكلمة ''لا''، نظرًا لما يحيط بمشروع الدستور من عوار قانوني على حد قول اللجنة، سواء من حيث اللجنة التشكيلة أو ماخرج عنها من أعمال.

وقالت اللجنة في بيان لها ''إن الاصرار على اجراء الاستفتاء فى موعده، جاء نتيجة لتخوف الرئاسة ومعها تيارات الإسلام السياسى، من توسيع قاعدة المعارضين لمشروع الدستور، وعدم القدرة على تمريره، وهو نفس الموقف الذى اتخذته من الانتخابات البرلمانية السابقة، التى قامت على غير اساس قانونى أو دستورى''.

وأضافت ان اصرار الرئاسة على اجراء الاستفتاء السبت القادم، رغم تلك الاعتراضات وحالة الاحتقان التي تسود الشارع السياسي، انما يمثل دعوة لإحداث مزيد من الانقسام فى المجتمع، ودخول فئات الشعب فى مواجهات جديدة مع بعضها البعض، بما تحتمله من إسالة دماء أبناء الوطن، رافضة مبررات الرئاسة بعدم القدرة على التأجيل التزامًا بالإعلان الدستورى.

وأكدت اللجنة، ان الدساتير يتم وضعها لتنظيم العلاقة بين الناس بعضهم البعض من ناحية، وبينهم وبين مؤسسات الدولة من ناحية أخرى، بما يكفل السلم والأمن الاجتماعيين، فضلًا عن ان درء المفاسد مقدم على جلب المصالح.

وتضم لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة مجموعة من نشطاء الصحفيين المهتمين، بمراقبة أداء مجلس نقابتهم ومحاولة الحفاظ على استقلال الصحافة المصرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان