إعلان

الضبطية القضائية للجيش تنتهي مساء السبت

10:00 م الخميس 20 ديسمبر 2012

القاهرة- محرر مصراوي:

قال العقيد أحمد محمد علي المتحدث الرسمي للجيش، إن القوات المسلحة بدأت تتخذ الإجراءات اللازمة لتأمين المرحلة الثاني من الاستفتاء علي الدستور.

وأضاف المتحدث في تصريحات أوردتها وكالة الأناضول للأنباء الخميس أن سلطة الضبطية القضائية التي منحت لضباط القوات المسلحة ستنتهي بإنتهاء عمليات الفرز مساء السبت 22 ديسمبر.

وكان الرئيس محمد مرسي أصدر قرار قبل بدء الاستفتاء على الدستور السبت الماضي يمنح الضبطية القضائية لأفراد القوات المسلحة طوال فترة الاستفتاء.

وأشار المتحدث إلى أن الضبطية القضائية منحت للجيش بناء علي طلب القوات المسلحة بعد أن طٌلب منها المشاركة في تأمين الإستفتاء.

وأوضح المتحدث الرسمي للجيش أن سبب الطلب ''هو عدم وجود سند تشريعي لأفراد الجيش في توقيف أو القبض علي الخارجين علي القانون وبالتالي كان لابد من إقرار تلك الضبطية حتي يتمكن الجيش من القيام بمهامه في عمليات التأمين في إطار قانوني''.

ولفت محمد علي إلي أن الجيش ليست له أي علاقة بطريقة إدارة اللجان الانتخابية أو العمل داخلها لأن ذلك سلطة القاضي وحده ، مؤكدا على أن دور الجيش يتقصر على تأمين اللجان من أي تهديد أو عمليات تمنع المواطنين من الإدلاء بأصواتهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان