إعلان

البابا تواضروس لمطران الروم الكاثوليك: القادم أفضل

02:10 م الثلاثاء 25 ديسمبر 2012

كتبت- عزة جرجس:              

زار البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بطريركية الروم الكاثوليك بالضاهر صباح اليوم الثلاثاء للتهنئة باعياد الميلاد.

وقال البابا غريغوريوس الثالث، مطران أنطاكيا للروم الكاثوليك، في كلمته احتفالا بزيارة البابا تواضروس الأولى للمطارنية :'' نحن سعداء انكم بيننا وتباركون هذا البيت وأكد أننا في الميلاد نتذكر اليوم، أن المسيح أتى إلى مصر وقدسها مثلما قدس فلسطين عندما ولد فيها''.

وأضاف غريغوريوس ''نشكر البابا على هذه المبادرة الجميلة  وندعو إلى الصلاة باستمرار وخاصة فى ظل الظروف الحالية ''، مشيرا :'' الكنيسة فى الشرق الأوسط  قوية ولها دور كبير فى الشرق الاوسط''.

ودعا البابا غريغوريس البابا تواضروس إلى عقد احتماع للبطاركة فى الشرق الاوسط وعقد قمة روحية مسيحية إسلامية تجمع كل الافكار.

من جانبه قال البابا تواضروس :''أنا سعيد لاجتماعنا فى عيد الميلاد ونتذكر السيد المسيح عندما أتى الى مصر وفلسطين ومصر حصن الأمان''، مضيفا :'' سنتقابل شهريا باستمرار وأنا عندي رجاء أن الأيام القادمة ستكون أفضل''.

وكان ضمن الوفد الكنسي الذي رافق البابا كل من  الأنبا موسى، أسقف  الشباب والانبا مرقس اسقف شبرا الخيمة وطاقم سكرتارية البابا.

وقام البابا في ختام زيارته للبطريركية بالصلاة في الكنيسة واعطاه بابا الروم هدية تذكارية عبارة عن لوحة للسيد المسيح مهنئا  إياه  بعيد الميلاد المجيد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان