إعلان

بالفيديو.. ''وثيقة'' تكشف خطة مكتب الإرشاد لـ''أخونة مصر'' وتهميش السلفيين

09:43 م الخميس 27 ديسمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إياد أحمد:
قال محمد سعد خير الله، مؤسس الجبهة الشعبية لمناهضة أخونة مصر، إنه حصل على ''وثيقة''، من داخل مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين، بها جدول أعمال جلسة مكتب الإرشاد التي عقدت في 7 ديسمبر الماضي وقال إنها تحوي بنود في غاية الخطورة، لما تنتويه الجماعة لمستقبل الوطن.

وثيقة تكشف خطة مكتب الإرشاد لأخونة مصر وتهميش السلفيين

شاهد الفيديو

وثيقة تكشف خطة مكتب الإرشاد

وأضاف في مداخلة مع الإعلامي وائل الإبراشي ببرنامج العاشرة مساءً على فضائية ''دريم''، أن الوثيقة تحوي على: البند الأول المطلوب مناقشته وإقراره بصفة عاجلة: أولاً.. مناقشة المشروعات الإستراتيجية الكبرى المقدمة من دولة قطر الشقيقة والبدء فورا لوضع خطط العمل المناسبة ورصد الأموال اللازمة للترويج الإعلامي لها محليا ودوليا لتهيئة الرأي العام للقبول بها، وثانياً.. مناقشة خطط العمل الخاصة بحشد الشارع السياسي والإسلامي للتوافق حول الدستور، وثالثاً.. ضرورة البحث وإيجاد السبل ووضع الخطط المناسبة لتهميش دور السلفيين وعرقلة المد الواضح لهم في الشارع الإسلامي نظراً لما يشكلونه من خطورة قد تزداد حدتها في المستقبل القريب ويصعب معها الحلول

وتابع: ''رابعاً.. دراسة ووضع الخطط اللازمة لمواجهة مواقع التواصل الإجتماعي فيس بوك وتويتر نظراً لما تشكله من خطورة بالغة والبحث عن سبل لحجب هذه المواقع بصفة مؤقتة حتى إستقرار الأوضاع في البلاد، خامساً.. مناقشة فكرة توسيع اللجان الأليكترونية بعد ان أتت بثمارها الجيدة ونجحت نجاحاً مبهراً والعمل على رصد المزيد من الأموال لتعظيم دورها في هذه المرحلة، وسادساً.. مناقشة تحويل كافة المهام السيادية لوزارة الخارجية الي عهدة السيد الدكتور عصام حداد، وسابعاً.. مناقشة المقترح والخطة المقدمة من السيد الأستاذ الدكتور محمود غزلان الخاصة بتطهير جهاز الإعلام من فلول النظام السابق والإطاحة تدريجياً بجميع القنوات الفضائية الخاصة''.

وأكمل: البند الثاني في الوثيقة ضم المشروعات المطرحة للمناقشة والدراسة، وهي: أولاً.. مناقشة الغاء بعض النشاطات السرية والعمل في العلن بعد ان تعاظم دور الجماعة وتفردت بالسلطة، ثانياً.. مناقشة مقترح تحويل ملف التطوير ليبقى تحت مسئولية الأستاذ إبراهيم منير الأمين العام للتنظيم الدولي، .. ثالثاً مناقشة مذكرة التساهم مع مجموعة سنتامين والخاصة بالشراكة بمشروع منجم السكري،..رابعاً مناقشة تطوير جهاز الإعلام للجماعة ورصد كافة الأموال اللازمة لذلك.

وأشار إلى أن الوثيقة ممهورة بتوقيع خيرت الشاطر، نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان