إعلان

حمدي قنديل: الحوار الوطني خدعة ''عشان الشورى تطلع حلوة''

09:08 م الأحد 30 ديسمبر 2012

كتبت- راتان جميل:
قال الإعلامي حمدي قنديل، إنه كان على الرئيس محمد مرسي أن يسحب اتهامه للمعارضة بالعمالة والخيانة قبل دعوتها للحوار، وذلك على خلفية دعوة الرئيس المعارضة للحوار، في كلمته أمام مجلس الشورى، السبت.

وكتب قنديل في حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي ''تويتر''، الأحد، ''قبل أن يدعو الرئيس المعارضة للحوار كان يتحتم عليه أن يسحب أمام الشعب اتهامه لها بالعمالة والخيانة''.

وأشار إلى أن الحوار الوطني مجرد خدعة ''علشان الصورة تطلع حلوة'' أو ''علشان الشورى تطلع حلوة''، كما قال كاتبنا الكبير الراحل جلال عامر.

وقال ''قنديل'' إن كل هم الرئيس الأن هو صورته مع المعارضين لعلها تخفف الاحتقان وتمهد للاستقرار فى الداخل، وتخفف ضغوط الخارج التي تطالبه بانتهاج سياسة ديمقراطية.

وأوضح أن المعارضة ستخطئ إن شاركت في الحوار هذه المرة بلا شروط واضحة، بعد أن ''لدغت من الجحر ذاته من قبل''.

وأضاف ''قنديل'' أن الضغوط الاقتصادية قبل أي شيء أخر هي التي أملت على الرئيس أن يوجه الدعوة إلى حواره الوطني الثالث خلال شهرين، متابعًا: ''لو كانت المعارضة تواجه خصما شريفا لكان عليها أن تمد يدها لإنقاذ البلد من الضياع، لكن هدف الرئيس هو الصورة الديمقراطية والواقع الاستبدادي، هدف الرئيس : نجلس معا ونتناقش فيما تريدون، لكني أنفذ ما أريد''.

ونوه إلى أن تعدد المبادرات للحوار قد يفتح بابا أمام الحوار بالفعل، وقد يفضى إلى انقسام داخل التيار الإسلامي أو داخل جبهة الإنقاذ.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان