إعلان

نشطاء وسياسيون ينعون ''الشريعي'' على ''تويتر''

06:11 م الجمعة 07 ديسمبر 2012

كتبت- راتان جميل:

نعى عدد من السياسيين والنشطاء على موقع التواصل الاجتماعي ''تويتر''، الفنان والموسيقار عمار الشريعي، الذي توفى، الجمعة، عن عمر يناهز 64 عامًا، بعد صراع طويل مع المرض.

كان الشريعي قد نقل إلى العناية المركزة بمستشفى الصفا بالمهندسين، قبل أسبوعين، وأخضع للمتابعة الدقيقة والعلاج، حيث تبين إنه بحاجة إلى عملية زراعة قلب سريعة.

وكتب الفريق أحمد شفيق، المرشح الرئاسي السابق، في نعي ''الشريعي''، ''في هذه الأيام العصيبة، فقدت الثقافة المصرية والفن العربي قامة عظيمة برحيل المبدع الكبير عمار الشريعي، ننعيه ونعزي مصر فيه ونتمنى لأهله الصبر، كان عمار الشريعي من أيقونات مصر وفنها، كان راية للإبداع، وترك لنا تراثا عظيما لن يسناه شعب مصر''.

وأعرب عمرو موسى، المرشح الرئاسي السابق عن حزنه، قائلاً: ''رحم الله الموسيقار الوطني الذي أسعد أجيالا بفنه الراقي الأصيل وأشعل حماسة الملايين، رحم الله عمار الشريعي وأدخله فسيح جناته''.

وأضاف الدكتور محمد البلتاجي، القيادي بجماعة الإخوان المسلمين، ''أنعي إلى الشعب المصري الفنان عمار الشريعي، أسأل الله له المغفرة والرحمة وﻷهله الصبر والسلوان، ﻻ يمكن أن ننسي له مواقفه الوطنية في مساندة ثورة 25 يناير''.

وغرد الكاتب والروائي بلال فضل، قائلاً: ''كان لي الحظ أن أعمل معه في مسلسل هيمه وتشرفت بصداقته ولا تفيه حقه الكلمات، يتحدث عنه فنه وهو يكفي، رحم الله عمار الشريعي''.

وأبدى حافظ أبو سعدة، رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، حزنه قائلاً: ''البقاء لله فى وفاة عمار الشريعة نغم مصر الأصيل، يارب تقبله قبول حسن، فقدت مصر أحد رجالها''.

وتابع الناشط الحقوقي، جمال عيد، ''زنزانتي لو أضيق، أنا من ورا السجان، في العتمة بتشعلق، حتى على الدخان، وأغني بدموعي لضحكة الأوطان ! رحمك الله يا عمار الشريعي، فهذا عملك''.

وقال الإعلامي معتز مطر: ''رحم الله عمار الشريعى.. رحل الرجل العاشق لبلده قبل أن يشهدها وقد مزقها الانقسام.. اللهم بحق هذه الجمعة المباركة احفظ مصر''، وأضافت الناشطة والإعلامية، بثينة كامل، ''الله يرحم موسيقارنا العظيم عمار الشريعي''.

واستطرد الشاعر عبد الرحمن يوسف، قائلاً: ''اللهم أرحم الموسيقار العظيم عمار الشريعي.. البقية في حياتك يا مصر''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان