إعلان

فيسبوك يكشف ''مغالطات'' خيرت الشاطر

09:50 ص الأحد 09 ديسمبر 2012

القاهرة - (مصراوي):

نشر أحد النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، ما قال إنها ''مغالطات'' ذكرها المهندس خيرت الشاطر، نائب المرشد العام للإخوان المسلمين، خلال حديثه في مؤتمر صحفي للهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح عُقِد، عصر السبت، زعم فيه أن هناك هدفًا بإطالة فترة الفراغ الدستوري والسياسي، حتى يصبح الرئيس بمفرده، وخلق حالة من عدم الاستقرار السياسي الحقيقي في البلاد.

وفند الناشط، ويدعى أحمد نظيم، ''مغالطات الشاطر''، وقال إن نائب مرشد الإخوان ذكر في المؤتمر أن ''أحد الصحفيين الإسرائيليين سأل شخص في الموساد الإسرائيلي عن مدى قلقه من وصول الإسلاميين للحكم في مصر، فرد عليه قائلا ''احنا بوظنا مصر بما فيه الكفاية انه أي حكومة مش هتقدر تصلحها''.

وهو ما رد عليه الناشط بأن هذه التصريحات منشورة في جريدة المصري اليوم (http://www.almasryalyoum.com/node/223979) قبل الثورة نقلا عن صحيفة ''كل العرب'' الإلكترونية في فبراير 2010، إلا أن المصري اليوم قالت إنه لا توجد جريدة عبرية نشرت هذه التصريحات، ولم تتأكد الصحيفة المصرية من صحة هذه التصريحات.

وفي نقطة ثانية، قال الناشط، إن الشاطر'' ذكر أن أحد رموز المعارضة، ذكر إن هناك رمز من المعارضة أشار إلى أن هناك تحالفا بين المعارضة و الفلول لإسقاط النظام الحالي.

وأشار الناشط إلى نائب المرشد العام للإخوان المسلمين، قصد من كلامه الدكتور محمد البرادعي وما ذكره في مقاله بجريدة ''الفينانشال تايمز'' (http://www.masrawy.com/News/press/en/2012/december/4/5451051.aspx) قبل الأسبوع الماضي، وفي المقال قال البرادعي ''المفارقة تكمن في أن الثوريين الذين أسقطوا مبارك، مدعومون الآن من أعضاء الحزب القديم، واتحدوا لمعارضة ''المشروع الإسلامي'' المبهم الذي يريده الدكتور مرسي وأنصاره''.

كما زعم الشاطر أن شبكة ''سي إن إن'' الأمريكية قالت إن الإسلاميين الذين تظاهروا تأييدا للرئيس في سبت ''الشريعة والشرعية'' تجاوزا 2 مليون متظاهر، إلا أن الناشط أورد رابط التقرير (http://edition.cnn.com/2012/12/01/world/meast/egypt-protests/index.html) الذي نشرته سي إن إن عن هذه التظاهرات وجاء فيه ''آلاف من مؤيدي الرئيس يكتظون في الشوارع حول جامعة القاهرة السبت''.

وقال الشاطر في المؤتمر إن هناك قوى تهدف الى اطالة امد الفترة الانتقالية في مصر لحصار الرئيس محمد مرسي وترك الدولة بلا مؤسسات.

وأضاف ''رصدنا من مصادر مختلفة عدة لقاءات بين أطراف دولية وإقليمية لسرقة الثورة''. واشار الى ان ''هناك قوى اقليمية تريد افشال التجربة الديمقراطية الوليدة في مصر''.

ونوه الشاطر، كذلك بان هناك شخصيات كانت تروج لإمكانية سقوط مرسي بعد أشهر من وصوله للسلطة، مضيفا أن حل مجلس الشعب ''كان جزء من المؤامرة كي يبقى الرئيس بمفرده دون مؤسسات، كي لا يتمكن من بدء التنمية وإطلاق مشروع النهضة، وتزداد الأزمة الاقتصادية، ما يمهد لإسقاط الرئيس''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان