إعلان

ثوار مصر يطالب الجماعة بالاعتذار عن ميليشيات شبابها المُغيب

04:18 م الأربعاء 01 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:
طالب تحالف ثوار مصر باعتذار فوري من قبل جماعة الإخوان المسلمين على ما قام به شباب الجماعة من عمل ''دروع بشرية'' حول مقر مجلس الشعب أمس الثلاثاء ومنعوا متظاهرين من الوصول إليه.

وقال التحالف في بيان وصل مصراوي يوم الأربعاء إنه ''مستاء وحزين'' مما حدث من شباب الإخوان ''الموجهين والمغيبين''، والذين تم الزج بهم لقوموا بدور ''الميليشيات'' وهو ما لم يعهده أي مصري من قبل.

وأضاف عامر الوكيل، المتحدث باسم التحالف أن المشهد أمام البرلمان بالأمس كان ''سخيفا ومستفزا ومقززا'' بعد ثورة التحمت فيها كل التيارات. وأشار إلى أن موقف الإخوان المسلمين خلال الأشهر الماضية ''غير مبرر ويدعو دائما إلى الانقسام وتشويه صورة الثورة العظيمة''.

وقال الوكيل إن متعجبا ''آخر صورة التشويه كانت وقوف شباب مصر وجها لوجه؛ أحدهم يتظاهر من أجل القصاص ونقل السلطة، وآخر وقف ليحمي - كما تم تلقينه – البرلمان ولا يعرف هو نفسه يحميه (البرلمان( ممن)''.

وأكد المتحدث أم قادة الإخوان أعطوا تعليمات لشباب الجماعة ''المغيب التابع لهم'' ألا يناقشوا وألا يتحاورا مع أحد وألا يسمحوا لأحد بالهتاف ضد المجلس العسكري''.

ولفت الوكيل إلى أنه ''وكانت هناك ورقة دوارة تلف على شباب الإخوان بالتعليمات''، مؤكدا أن بعضها وقع في أيدي شباب التحالف، على حد قوله.

وأشار الوكيل إلى أن الله وحده حفظ التظاهرات من أن تتحول إلى اشتباكات دامية بين الشباب، وكان قادة الإخوان سيتحملون المسؤولية وتلطخ أيديهم بدماء الطرفين.

وذكر الوكيل أن التحالف اعتذر للجماعة عن الدعاء الذي طالهم يوم 28 يناير الماضي على كوبري قصر النيل. وقال ''الاعتذار من شيم الكبار''.

من جهته، قال محمد ممدوح، عضو المكتب التنفيذي للتحالف، إن التحالف ينتظر اعتذار الإخوان في بيان رسمي، مع تعهد بعدم تكرار ما حدث أمام مجلس الشعب مستقبلا.

وأكد ممدوح أن التحالف سوف يتظاهر أمام أي مؤسسة مصرية على رأسها البرلمان وأنه لن يثنيهم عن ذلك ما حدث من الإخوان أبد''.

اقرأ ايضا:

الجبهة الحرة: مليشيات ''الإخوان'' تحاول شغل مكان الأمن المركزي 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان