إعلان

عمرو موسى: وضع مصر الاقتصادى فى غاية الخطورة

11:21 ص الجمعة 17 فبراير 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الكويت - أ ش أ

قال عمرو موسى المرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية، أن الوضع الاقتصادي في مصر حاليا فى غاية الخطورة، نتيجة لحالة التراجع التى شهدتها مصر خلال السنوات العشر الأخيرة في عهد الرئيس السابق حسني مبارك .

وأضاف موسى في تصريح لصحيفة " الرأى " الكويتية، الجمعة، إن النظام السابق قد ترك خلفه 50% من افراد المجتمع فى فقر، وهو ما يعني وجود شخص واحد من كل اثنين من المواطنين تحت خط الفقر ، و30% أمية ، ومن 20 إلى 25% بطالة معظمهم من الشباب،  مشيرا الى أن النظام السابق كان يستند على أرقام غير صحيحة .

وأكد المرشح المحتمل للرئاسة، أنه مستمر في المعركة الانتخابية للنهاية، معلنا رهانه على المواطن المصرى، ومتعهدا بانه في حال سماح الدستور بوجود أكثر من نائب لرئيس الجمهورية، فان أحد  نوابه سيكون من الشباب .

ومن جانبه .. قال الدبلوماسي المصري السابق عبد الله الاشعل والذي اعلن نيته الترشح للرئاسة، انه يفضل ان يجمع الدستور الجديد بين النظامين البرلماني والرئاسي، ليكون لمصر رئيس بسلطات حقيقية، فى الوقت الذي يوازيه برلمان لا يستطيع الرئيس حله تحت أي ظرف.

واعرب ''الاشعل'' في تصريح لصحيفة "الرأي "، عن امله أن يكون الدستور ''عاديا لا توجد به فرقعة'' ، مشيرا الى أن دستور عام 71 هو الأفضل ، بعد حذف التعديلات التي ادخلت عليه فى عام 2007، مع مراعاة وجود توازن بين سلطات رئيس الجمهورية وسلطات البرلمان .

وأعرب أستاذ القانون والمساعد السابق لوزير الخارجية المصري، عن اعتقاده بأن المعونة الأميركية التي تهدد واشنطن بقطعها عن مصر هذه الأيام الأخير ، لا تساهم جديا في تنمية الاقتصاد المصري ، وإنما تهدف إلى خضوع القرار المصري لإدارة أميركا.

 

أقرأ ايضا :

 موسى: تعرضت لضغوط بشأن الملف النووى الإسرائيلى لكننى لم أتراجع

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان