إعلان

شفيق: أحداث بورسعيد ''مهزلة'' انتجتها الفوضى وغياب الدولة

05:57 م الخميس 02 فبراير 2012

القاهرة - أ ش أ:

وصف الفريق أحمد شفيق - المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية - أحداث الشغب التى وقعت، أمس الاربعاء، عقب مباراة كرة القدم بين النادي الاهلى و المصري ببورسعيد ''بالمهزلة'' التى انتجتها الفوضى و غياب الدولة وعدم احترام القانون .

ونعي شفيق في بيان له، الخميس، الضحايا الذين سقطوا في أحداث بورسعيد، مؤكدا أن ما جري هو مأساة بكل معني الكلمة، و إهدار لدماء مصرية زكية.

وتقدم شفيق في بيانه بأعمق التعازي إلي أهالي وعائلات الضحايا و إلي مصر كلها، قائلاً:'' إن البلاد تمر بمرحلة عصيبة توجب علي الجميع أن يتحمل مسئولياته، و أن تستعيد أجهزة الدولة قدرتها علي إنفاذ القانون ، وأن تقوم أجهزة الأمن بدورها و الذي يقتضي تقديم الدعم لها و توفير السبل لكي تقوم بمهماتها'' .

وأضاف : إن علينا أن ندرس أسباب غضب روابط الألتراس في مختلف الأندية و المحافظات، وأن نناقش توجهات أعضائها لكي تستفيد مصر بطاقاتهم، معتبرا إياهم قطاعا مهما من شباب مصر .

ودعا الدكتور أحمد شفيق إلى تكاتف جميع المصريين لعبور هذه الأوقات الحزينة و تخطى الفوضى و الالتزام بالقانون حتى نلتفت إلى مستقبل مصر وننشغل بعلاج مشكلات أبنائها الذين يعانون من أوجاع كثيرة كان بعضها قد أدى إلى انتشار العنف وشيوع الجريمة.

اقرأ أيضا :

بلال فضل: كم شهيدًا يحتاج العسكري لترك السلطة.. والبرلمان تعامل مع ضحايا بورسعيد وكأنهم ''فراخ''

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان