إعلان

موظفو مجمع محاكم شبرا الخيمة: الإضراب مستمر حتى تنفيذ المطالب

03:08 م الأربعاء 29 فبراير 2012

كتب - آية رمزى:

استمر موظفو مجمع محاكم شبرا الخيمة اضرابهم لليوم الثانى على التوالى بالمجمع لحين تنفيذ مطالبهم، المتمثلة في حسن معاملة أعضاء الهيئات القضائية لهم، ومساواتهم مادياً بزملائهم العاملين بديوان وزارة العدل.

كما طالب الموظفون بإدخال نظام العلاج الأُسرى بصندوق الرعاية الصحية، مع تحسين الخدمة المقدمة لهم، بالإضافة إلى تثبيت العمالة المؤقتة أسوة بزملائهم فى كافة الوزارات وعدة مطالب أخرى مادية ومعنوية.

وقال حسن محجوب، عضو مؤسس بنقابة العاملين بنيابات ومحاكم مصر وأحد العاملين بمجمع محاكم شبرا الخيمة في تصريح لمصراوى، بأن الإضراب مازال مستمر وأبواب مجمع المحاكم  بشبرا مازالت مغلقة حتى الآن، في ظل عدم استجابة أى مسئول لمطالبهم، وخصوصاً المستشار محمد منيع، مساعد وزير العدل لشئون المحاكم والمسئول عن النظر فى مطالبهم، والذى تفاوض مع العاملين أكثر من مرة وأعطاهم وعوداً بتنفيذ مطالبهم دون نتيجة، مما جعل إقالته من المطالب الأساسية للإضراب.

ويكمل محجوب: ''لا نريد أن تنفذ مطالبنا بشكل لحظى، ولكن نطلب جدول زمنى محدد لتنفيذ المطالب، أو حتى إصدار قرارات بخصوصها وتنفيذها بعد شهر أو اثنين''، مستنكرًا عدم إصدار بيان رسمى بالمطالب المعنوية التى لا تحتاج لدراسة مثل المطالب المادية.

كما نفى مطالبتهم بالمساواة مع العاملين بالهيئات القضائية من خلال المرتبات أو حوافز الإثابة، كما نشرت بعض صحف الثلاثاء، موضحا أنهم يريدون فقط المساواة بينهم فى إتاحة نظام العلاج الأسرى لأسرة الموظف، لأن المرض لا يفرق بين موظف وعضو هيئة قضائية، على حد قوله.

وأشارالعضو المؤسس بنقابلة العاملين بمحاكم ونيابات مصر إلى تفاوضاتهم الكثيرة  منذ سبعة شهور مع المستشار محمد منيع، والتى لم ينتج عنها سوى وعوداً لم تنفذ، ومحاولتهم التحدث مع رئيس المجلس الأعلى للقضاء إلا أنه نظراً لعدم إتاحة وقته لمقابلتهم كانوا يتركون الطلبات له، ولا يصدر أى إجراء رسمى.

كما ذكر محاولة محامى عام مجمع نيابات محاكم شبرا الخيمة المستشار جمال عبد الله، الثلاثاء، فض الإضراب وفتح أبواب المحكمة ليستمر العمل، لكنه قوبل بالهجوم وقام الموظفون بطرده من المحكمة، وتم خروجه من مبنى المحكمة تحت حراسة أمنية.

كما أكد محجوب على استمراره فى الإضراب، الخميس، وزملائه، مؤكدين الاستمرار بالاعتصام فى المجمع كل يوم حتى يتم إصدار قرارات بشأن مطالبهم أو وضع جدول زمنى جدى لتنفيذها.

اقرأ أيضا:

إضراب للعاملين بنيابة ومحكمة مرسى مطروح

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان