إعلان

إنتظام العمل بمحطات تعبئة الغاز بالشرقية بعد توقف دام لثلاثة أيام

03:22 م السبت 04 فبراير 2012

الشرقية - أحمد الديب:

إنتظم العمل فى محطات تعبئة الغاز بمحافظة الشرقية ''بترولاند وشرفيل'' لتعبئة إسطوانات البوتاجاز، بعد توقف دام لثلاثة أيام  لإنقطاع وصول الشاحنات بسبب تأخر السفن .

وقال الدكتور عزازى على عزازى محافظ الشرقية، أنه تمكن من حل الأزمة بالتنسيق مع المهندس عبدالله غراب وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتور جودة عبدالخالق وزير التموين والتجارة الداخلية، وبالفعل بدأت شاحنات الغاز فى الوصول إلى محطات التعبئة بالمحافظة، والتى سوف تقوم بالتشغيل طوال 24 ساعة على ثلاث دوريات لتعبئة الأنابيب وطرحها بالأسواق من خلال المستودعات.

كما كلف المحافظ، المهندس حمدى الشربينى وكيل وزارة التموين بالمحافظة، بإعداد خطة تتضمن تواجد جميع مفتشى التموين بدائرة المحافظة بالتنسيق مع الوحدات المحلية بالقرى داخل المستودعات، للاشراف على توزيع إسطوانات الغاز .

وشدد عزازى على ضرورة توجيه إسطوانات الغاز نحو المناطق الأكثر إحتياجاً والتى لم تحصل على الغاز منذ فترة، مؤكداً على ضرورة أن يتحمل الجميع مسئولياته بدءاً من المواطن وصولا لصاحب المستودع وإدارة التموين ومنع الوسطاء تماماً فى عمليات التوزيع.

ومن جانبه أشار وكيل وزارة التموين، الى أن المحافظة تعانى من نقص حاد فى الغاز، حيث تم تخفيض الحصة من 127 ألف طن الشهر الماضى إلى 125 ألف و200 طن للشهر الحالى، بما يوازى مليون و800 ألف أنبوبة، وهى كمية ليست كافية نهائياً لجماهير المحافظة، خاصة فى ظل موجة البرد فى فصل الشتاء، مطالبا بضرورة عودة حصة المحافظة لمستوياتها، حيث أن هناك عجز بما يقرب من 360 ألف أنبوبة عن الشهر الماضى.

أقرأ ايضًا:

مصرع وإصابة 3 بسبب اسطوانات البوتاجاز بسوهاج

أهالي ''بشتيل'' يقطعون الطريق الدائري بسبب نقص اسطوانات البوتاجاز

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان