إعلان

كلينتون: لا نريد لأوضاع ''المنظمات'' أن تؤثر على علاقتنا بمصر

12:46 ص الأحد 05 فبراير 2012

واشنطن - أ ش أ:

قالت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون إنها لا تريد لأوضاع منظمات العمل المدني في مصر أن تؤثر على العلاقات المصرية الأمريكية.

وأضافت كلينتون: ''إننا واضحون جدا بأن هناك مشاكل تنشأ عن هذا الوضع الذي يمكن أن يؤثر على كل ما تبقى من علاقتنا مع مصر.. ونحن لا نريد ذلك.. لقد عملنا بجد العام الماضي لتحديد المساعدة المالية والدعم الأخر للإصلاحات الاقتصادية والسياسية التي تحدث في مصر، وسيتعين علينا استعراض هذه الأمور عن كثب ،حيث أنه يأتي وقت بالنسبة لنا للتأكد مما إذا كان أي من هذه الأموال من حكومتنا يمكن توفيره في ظل هذه الظروف''.

وتابعت كلينتون - خلال مؤتمر صحفي على هامش زيارتها الحالية لألمانيا ومقابلاتها مع عدد من نظرائها- إنها التقت اليوم في ميونيح بألمانيا مع نظيرها المصري محمد كامل عمرو، مشيرة إلى أنه قد سنحت لها الفرصة مرة أخرى للتعبير عن قلق واشنطن العميق إزاء ما تواجهه منظمات العمل المدني الأمريكية العاملة في مصر وأمريكيين يعملون فيها وأخرين يعملون في منظمات أخرى مثل مؤسسة كونراد أديناور في ألمانيا.

ونوهت خلال المؤتمر الصحفي - الذي وزعت الخارجية الأمريكية في واشنطن نسخة من نصه - بأنها لا تعتقد "أن هناك أي أساس للتحقيقات التي يتم أجراؤها مع العاملين بهذه المنظمات والتفتيش على المقرات التي تعمل بها هذه المنظمات، ومصادرة معداتها"، وقالت: "بالتأكيد لا أساس لحظر سفر الأفراد الذين يعملون بمنظماتنا غير الحكومية هناك".

جاء ذلك في رد لكلينتون على سؤال من أحد الصحفيين المرافقين لها في رحلتها بشأن "توتر العلاقات الأمريكية مع مصر لبعض الوقت الآن، ولاسيما إزاء احتجاز أو حظر سفر عدد من الأمريكيين العاملين في منظمات العمل المدني في مصر، وما إذا كان قد تم تحقيق تقدم بشأن حل هذا الأمر وما إذا كانت جددت تحذير مصر خلال لقائها مع الوزير كامل عمرو بشأن تأثير هذا الأمر على المساعدات الأمريكية لمصر".

اقرأ أيضا :

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان