إعلان

عودة الحركة لطريق مصر- أسوان وحركة القطارات بعد توقفها لساعات

10:19 ص الأربعاء 08 فبراير 2012

أسوان – إسلام صلاح :

عادت الحركة علي طريق ''مصر- أسوان'' وشريط السكة الحديد لطبيعتها بعد توقفها لساعات بسبب قطع العشرات من أهالي قرية دابود النوبية بأسوان  الطريق بسبب خلافات على قطعة أرض مع أهالي قرية ''السلسلة'' المجاورة.

وكانت قد توجهت قيادات شعبية من عمد ومشايخ القري المجاورة واللجان الشعبية  لوقف الاشتباكات وتهدئة الطرفين النتنازعين وحل المشكلة سلميا".

كما انتقل اللواء حسن محمد حسن مدير أمن أسوان إلى موقع الاشتباكات وتدخل رجال الأمن  المركزي بمديرية أمن أسوان بأقامة حاجزا للفصل بين الطرفين لفض الاشتباك بين أهالي القريتين مستخدمة القنابل المسيلة للدموع لفض الاشتباك و تفريق المتجمهرين وهو ما ترتب عليه من فتح الطريق الزراعي والسكة الحديد.

وتعود أسباب الخلاف إلي قيام أهالي قرية ''السلسلة'' بالبناء علي قطعة أرض مجاورة لقرية ''دابود'' النوبية  بوضع اليد، مما أثار أهالي دابود ودارت اشتباكات بالعصي والشوم بين أهالي من القريتين مما أدي الي إصابة العشرات من الطرفين.

وكان قطع الطريق قد تسبب في تعطل حركات القطارات المتجهة من وإلي محطة أسوان، وكذلك توقف الحركة المرورية علي طريق مصر – أسوان  الزراعي تماما" مما اضطر قائدي المركبات إلي اتخاذ الطريق مصر - أسوان الصحراوي الغربي.

اقرأ أيضا:

قطع الطريق البري وشريط السكة الحديد بأسوان

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان