إعلان

كامل عمرو يشيد بدور مصر التهدئة بين فلسطين وإسرائيل

06:10 م الأربعاء 14 مارس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:

أكد وزير الخارجية محمد كامل عمرو يوم الأربعاء أن بلاده كان لها دور في التهدئة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي كما هي العادة دائما بالنسبة للدور المصري.

وأثمرت الجهود المصرية في تثبيت هدنة بين الإسرائيليين والفلسطينيين، لوقف الغارات الإسرائيلية على غزة، ردا على صواريخ من القطاع، وفقا لتل أبيب.

هذا، أشادت جامعة الدول العربية بالجهود المصرية التي أسفرت عن وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقال الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي في تصريح له اليوم الأربعاء ''إن مصر تقوم بجهود مثمرة منذ فترة طويلة ونحن نقدر ذلك، ومطلوب بأن تستمر هذه الجهود''.

واعتبر العربي أن ذلك ليس جديدا على مصر وأعتقد أنها ستواصل هذا العمل الدؤوب من أجل الشعب الفلسطيني.

من جانب آخر، قال وزير الخارجية المصري، في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، أن البعد الاقتصادي سيأخذ اهتماما كبيرا، خلال زيارته لتونس المقررة غدا الجمعة،، مشيرا أيضا إلى أنه سيكون هناك تنسيقا سياسيا.

وأضاف انه قام بزيارة لكل دول المغرب العربي باستثناء تونس نظرا لأنه وأثناء جولته المغاربية كان هناك تشكيل للحكومة التونسية والآن وبعد تشكيل الحكومة الانتقالية سيقوم بزيارة تونس غداً وستتم اجتماعات على أعلى مستوى للتنسيق السياسي والاقتصادي.

وحول التعاون الثلاثي المصري التونسي الليبي، أوضح وزير خارجية مصر أن هناك تعزيزا لهذا التعاون الثلاثي حاليا وهو تعاون ليس مغلقا بل على العكس مفتوح للجميع.

اقرأ أيضا

حماس تشترط ان توقف اسرائيل عدوانها قبل التفاوض على تهدئة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان