إعلان

قوى سياسية مصرية ورعايا بحرينين يتظاهرون أمام السفارة الأمريكية

08:56 م الجمعة 02 مارس 2012

كتب / مصطفى الجريتلي
 
تظاهر عصر اليوم، الجمعة، العشرات من القوى السياسية المصرية وبعض الرعايا البحريين المتواجدين بالقاهرة أمام السفارة الأمريكية تنديداً بقمع الثورة البحرينية، في مسيرة جاءت من جامعة الدول العربية إلى مقر السفارة الأمريكية حيث هتف المتظاهرين قائلين '' يسقط يسقط أل خليفة ...يسقط يسقط أل سعود'' ''ياعربي قول لأخوك بكرة الدور يجي عليك'', رافعين عدد من اللافتات مثل'' البحرين دولة عربية...ثورتها مش طائفية'' وأخرى ''يسقط أل خليفة أذناب الصهيونية''.

وقالت إحدى البحرينيات المشاركات في المسيرة:  ''نحن هنا اليوم لعرض قضية بلدنا على الشأن العربي''، مشيرة إلى أن القوات البحرينية تستخدم قنابل غاز تؤدي إلى التقيؤ بالدم.
 
وفي نفس السياق يقول خالد الشيخ أحد أعضاء حزب التحرير، أحد الأحزاب الداعية لمظاهرة اليوم: '' إننا هنا لعرض قضية البحرين وطرد السفير البحريني''.

وفي بيان للقوى السياسية المصرية طالب البيان بوقف نزيف الدم البحريني، وطرد السفيران البحريني والسعودي من مصر، وكذلك تشكيل لجنة شعبية حقوقية لتقصي الحقائق في البحرين وسوريا، ووضع ملف الثورة البحرينية في قمة جداول أعمال القمة العربية التي ستنعقد في بغداد.

اقرأ أيضا:

أبو اسماعيل: أمريكا علمت بقرار الإفراج عن المتهمين الأمريكيين قبل إطلاق سراحهم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان