إعلان

موظفو ''الضرائب'' يعتصمون للمطالبة بإقالة رئيس المصلحة ومستشاريه

06:55 م الثلاثاء 20 مارس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- آية رمزى:

جدد المئات من موظفي مصالح الضرائب العامة تظاهرهم، يوم الثلاثاء، أمام المصلحة العامة بوسط البلد، مع تجهيزهم لأولى فاعليات الاعتصام.

وقام المعتصمون بنصب أول خيمة أمام المصلحة، استعدادا للاعتصام العام لعدم تنفيذ مطالبهم حتى الآن، والتى نادوا بها منذ شهور.

من جانبه قال أحد أعضاء النقابة المستقلة للعاملين بمصلحة الضرائب المصرية، أن المطلب الرئيسي للعاملين بالمصلحة هو إقالة رئيس المصلحة أحمد رفعت، وجميع المستشارين الذين تخطوا سن الستين، وعدم وجود قيادات شابة.

ويضيف الموظف الذى رفض ذكر اسمه'' كل ذلك بالإضافة  للفساد فى صندوق الرعاية الصحية المرتبط برئيس المصلحة ومستشاريه واللجان التى تعقد لهم، ويأخذون منها أموال طائلة لا نطول منها شيء، علاوة على وجود المحسوبية و''تقبيض'' الحاشية التى حول رئيس المصلحة فقط'' - على حد تعبيره.

ويؤكد أن كل هذه الأموال التى يتقاضونها المستشارين ورئيس المصلحة دون تطوير فى بيئة العمل ولا الاهتمام بالتدريب ولا الاهتمام بالتدريب ولا العينة، التى يتم بها الفحص على مستوى جميع محافظات الدولة.

وأضاف '' الموظف بالنقابة'' أنهم يطالبوا بتحسين أوضاع جميع الموظفين، واحترام الأحكام القضائية التى صدرت للعاملين، الخاصة بحالات فردية داخل،

كما أكد على أن أهم ثانى قضية فى الاحكام القضائية هى كسب العمل على العلاوات المضمومة، والتى يقول أنها تم الحكم بإلغائها بالجهاز المركزي للمحاسبات ووزارة العدل وهيئة قضايا الدولة، بسبب تظاهرهم ضدها، ومن مصالحهم نفسها، ودون اللجوء إلى أى جهات أخرى، بعكس ما قاله لنا الوزير عندما قابلنا أن هذا الأمر يحتاج إلى مناقشة .

جدير بالذكر تواجد بالتظاهر والاعتصام أمام مصلحة الضرائب العامة بالقاهرة موظفين من مصالح مختلفة على مستوى الجمهورية مثل من جاء من سوهاج والسويس والمنيا، بالإضافة للمحافظات التى قائمة بالإضراب بنفسها داخلها مثل المنصورة.

ويهدد الموظف بالتصعيد من قبل العاملين إذا لم يتم تنفيذ المطالب وذلك سيكون بالإضراب عن العمل فى موسم الإقرارات الضريبية للشركات، وهو شهر إبريل القادم، مما يشكل أكبر ضغط على الحكومة من قبل الموظفين.

 

اقرأ أيضا:

عبدالمعز إبراهيم ينفي تنازله عن صلاحياته كرئيس لـ ''استئناف القاهرة''

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان