إعلان

رئيس محكمة الاستئناف ينفى اقتحام مستشارين لمقر المحكمة

04:05 م السبت 24 مارس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد أبو النجا وصهيب ياسين:

في أول يوم لرئيس محكمة استئناف القاهرة، المستشار حسين عبد الحميد، أقدم مستشاري المحكمة، الذى تم تنصيبه يوم الخميس الماضي بدلا من المستشار عبد المعز ابراهيم ، أصدر بيان ينفى فيه ما تناقلته وسائل الاعلام عن اقتحام مستشاري محكمة الاستئناف مقر المحكمة الموجود بدار القضاء العالي.

وتم تنصيب المستشار حسين عبد الحميد، بعد أن نفى المستشار عبد المعز إبراهيم، ما قاله في الجمعية العمومية بأنه لم يتنازل عن اختصاصاته كرئيس محكمة استئناف.

و جاء نص البيان كالاتي:'' إيماءا إلى ما تناقلته وسائل الإعلام وما نسبته للسادة مستشاري محكمة الاستئناف ورئيس المحكمة  بالمحاولة في اقتحام مقر  المحكمة لمباشرة التفويض للسيد رئيس المحكمة وما قيل من حدوث ممانعة من المكتب الفني للمحكمة مما تطلب تدخل الشرطة نفيد، أن ذلك الأمر لا أساس له من الصحة و لم يحدث إي اقتحام أو مشادة او ممانعة من أحد، وأنما تم في سياج من الشرعية مما لا يخل بوقار الهيئة القضائية، كما أن ما أثير حول تدخل مجلس القضاء الأعلى لا أساس له من الصحة، و الأمر برمته معروض على الجمعية العمومية العامة للمحكمة المقرر انعقادها يوم الثلاثاء 27 مارس 2012 بدار القضاء'' و تم توقيع البيان باسم المستشار حسين عبد الحميد.

وحضر المستشار حسين عبد الحميد فى صباح اليوم و قام بالجلوس في  قاعة الاجتماعات الخاصة برؤساء محاكم الاستئناف.

وقال عبد الحميد، أن إلغاء ندب القضاة بالمكتب الفني لمحكمة الاستئناف متعلق بانعقاد الجمعية العمومية لمحكمة الاستئناف، وما تتوصل إليه من قرارات.

وأفادت مصادر من داخل المحكمة بأن المستشار حسين عبد الحميد، حتي الأن لم يعطي أي قرار خاص بتحديد جلسات أو خاص بالمحكمة بشكل عام.

 

أقرأ ايضا :

مرتضى منصور:ما حدث مع عبد المعز ابراهيم تصفية حسابات

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان