إعلان

محمد سعيد إدريس: مصر تسعى لاستعادة الوحدة الفلسطينية

09:34 م الأربعاء 28 مارس 2012

غزة - أ ش أ 

قال الدكتور محمد سعيد إدريس رئيس الوفد البرلماني، الذي يزور قطاع غزة حاليا، إن مصر تسعى لاستعادة الوحدة الفلسطينية وإنهاء حالة الانقسام بين الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأضاف رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس الشعب - خلال زيارة الوفد البرلمانى للمجلس التشريعى الفلسطيني بمدينة غزة - إننا جئنا لغزة لنؤكد أن مصر لن تفرط فى قضية فلسطين، مشيرا إلى أن الوحدة الفلسطينية مهمه لمقاومة الاحتلال الإسرائيلي.

من جانبه، قال رئيس كتلة حركة "حماس" خليل الحية إن علاقتنا بمصر قوية وستبقى كذلك، مشيرا إلى وجود مؤامرة من عدة أطراف تتمثل في دفع غزة تجاه مصر، مؤكدا أن فلسطين لن تقبل أن تتحمل مصر مسئوليتها، وإنما يتحمل الاحتلال المسئولية الكاملة عن حصار غزة الظالم وما يحدث للشعب الفلسطيني.

وأكد الحيه أن مطالبة غزة لمصر بأن تكون جزءا من حل بعض المشكلات يأتي من باب العلاقة الوطيدة التي تربط الطرفين، مشددا على أن أمن مصر بالنسبة لفلسطين أمر مقدس ولن نسمح لأحد المساس به وأن أمن مصر مقدم على أمن غزة.

وشدد على أن الشعب الفلسطينى يريد أن تكون مصر "درة الأمة العربية" ، من جانبه، أكد النائب بالمجلس التشريعي عن حركة فتح فيصل أبو شهلا أن زيارة الوفد البرلماني المصري للقطاع لها معان كبيرة في الدعم والتضامن مع القضية الفلسطينية وكسر الحصار.

اقرا ايضا:

المقاومة الشعبية بغزة: الموقف العربي ''ركيك'' ولا يرقي للمسؤولية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان