إعلان

''الأهرام'': الأزمة المصرية الأمريكية سببها ثغرات قوانين الجمعيات الأهلية

01:09 ص الخميس 08 مارس 2012

القاهرة - أ ش أ

رأت صحيفة ''الأهرام'' أن السبب الرئيسي للازمة بين مصر والولايات المتحدة ودول مثل ألمانيا، بشأن احتجاز بعض رعاياها وإتهامهم بالعمل بشكل غير مشروع فى مصر هو وجود ثغرات فى القوانين المنظمة لعمل الجمعيات الأهلية وسكوت الأجهزة التنفيذية عن العمل غير القانونى لبعض تلك الجمعيات ومصادر تمويلها.

وقالت الصحيفة -فى تعليق لها بعددها الصادر اليوم الخميس- ''لولا تلك الثغرات ووجود تفسيرات متباينة لمواد القانون لما طلب رئيس محكمة إستئناف القاهرة رفع الحظر عن سفر المتهمين وإضطرار أعضاء هيئة المحكمة للتنحى عن القضية رفضا للضغط الذى مورس عليهم، وهو ما أثار ثائرة القضاة والرأى العام وأحدث جدلا واسعا وإتهامات من البعض للبعض الآخر بالتفريط فى إستقلال القضاء، والإضرار بمصلحة الوطن.

وطالبت الأهرام بضرورة إعادة النظر فى منظومة القوانين المنظمة لعمل الجمعيات الأهلية وإصلاحها لكى تمارس عملها بشفافية ووضوح حتى لا تتعرض للاتهام بمخالفة القانون والعمل بصورة غير شرعية.

وشددت ''الأهرام'' على أهمية تطبيق القانون بحزم فى كل وقت حتى لاتتكرر الازمة مع دولة مهمة مثل الولايات المتحدة لايستطيع أحد أن ينكر ما قدمته من مساعدات أو مازلنا نحتاجه منها كقوة عظمى.

 

أقرأ ايضًا:

ضياء رشوان بعد تعيينه مديرا لمركز الاهرام: سنشارك فى بناء مصر بالعلم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان