إعلان

ماضي : الوسط يسعى للتوافق على مرشح رئاسي لمواجهة الفلول

11:22 ص الأربعاء 11 أبريل 2012

أسوان - إسلام صلاح :

رحب المهندس أبو العلا ماضي رئيس حزب الوسط بقرار بطلان تشكيل اللجنة بقرار محكمة القضاء الإدارى ببطلان تشكيل اللجنة التأسيسة لإعداد الدستور التى اختارها مجلسى الشعب والشورى.

وأعرب ماضي خلال مؤتمر جماهيري بأسوان مساء أمس الثلاثاء ، عن موقف حزب الوسط الرافض للكيفية التي تم تشكيل اللجنة التأسيسية بها مع سيطرة وهيمنة حزبي الأغلبية مع إقصاء باقي طوائف وفئات الشعب المصري ، مؤكدا" أن الدستور لاتضعة أغلبية بل يتم التوافق علية من كافة القوي والتيارات السياسية ومختلف أطياف الشعب.

كما طالب ماضي من جميع القوى السياسية أن تغلب مصلحة الوطن علي مصلحتها الخاصة بضرورة إطلاق حوار مجتمعي موسع حول التشكيل الأفضل والأنسب لهيئة تأسيسية جديدة تعبر عن روح مصر الحقيقية بكل طوائفها وتياراتها ويكون هناك حالة من التوافق لوضع دستور يقي الوطن من العودة الي عصور الظلم والاستبداد وسيطرة التيار الواحد والحزب الواحد.

وأشار إلي أن حزب الوسط يطرح مبادرة تسعي للتوفيق بين التيارات المدنية والتيارات الدينية ، لانهاء حالة الاستقطاب بين الطرفين ونبذ الفرقة وتوحيد الصف ليصب ذلك في صالح استكمال مسيرة الثورة ،  كما أشار إلي أن الحزب عقد اجتماعا بمقر الحزب للمرشحين لرئاسة الجمهورية لمواجهة ترشح رموز النظام السابق لمنصب رئيس الجمهورية.

وأوضح أن الاجتماع أوصى بتأييد مشروع تعديل قانون العزل السياسي المقدم من حزب الوسط، وتأكيد دستوريته، كما أوصى برفض ترشح رموز النظام السابق، و أكد المرشحون أنهم في حالة انعقاد دائم لحين التوصل لحل الأزمة وتحقيق المصلحة الوطنية.

اقرأ ايضا :

ماضي'' ينسحب من مؤتمر اعتراضا على وجود رموز من النظام السابق

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان