إعلان

هيئة الدفاع عن ''شهداء ماسبيرو'' تعلن انسحابها

02:07 م الأربعاء 11 أبريل 2012

كتبت- عزة جرجس:

تصوير: انجي عماد

اعلنت المبادرة المصرية للحقوق الشخصية ومركز النديم  لتأهيل ضحايا العنف ومحامو أسر الشهداء الانسحاب من قضية مقتل المتظاهرين يوم 9 أكتوبر الماضي المعروفة "بمذبحة ماسبيرو".

وطالب فريق الدفاع عن الشهداء ،خلال مؤتمر صحفي عقد الاربعاء، بتشكيل هيئة تحقيق مدنية مستقلة بصلاحيات واسعة لنظر كافة تفاصيل المذبحة , على أن يشمل اختصاصاتها التحقيق مع أفراد القوات المسلحة وعلى ان يتضمن التحقيق ملابسات الدعاوى التحريضية فى الإعلام الرسمي ضد الأقباط .

وطالب فريق الدفاع ان تعلن اللجنة نتائج تحقيقاتها فى مدة اقصاها ثلاثة أسابيع محددة الجناة والإجراءات القانونية واجبة التفعيل فى هذا السياق حتى يحال جميع من يثبت تورطهم فيها إلى القضاء.
وقال حسام بهجت ، المدير التنفيذي للمبادرة المصرية للحقوق الشخصية، في تصريحات لمصراوي :" اعلنا انسحابنا ونعطى فرصة اخيرة لقاضى التحقيقات المدني ليرى نتائج تحقيقاته , وقد تأتى لحظة "لا نتمنى أن تأتى" نقرر فيها أن التحقيق المدني لن يحقق العدالة وحينها ستكون كل أبواب العدالة قد أغلقت فى وجهنا نحن فى صدد إعداد القضية أمام القضاء الدولي".

وقالت بسمة زهران عضو هيئة الدفاع وممثلة مركز النديم " لا بد من استنفاذ إجراءات التقاضي وبعد ذلك اللجوء للقضاء الدولي إذا لم يتم الاستجابة لمطالبنا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان